facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
محاضرة في "عمان العربية" تؤكد أن المخدرات "داء خبيث" بلا أعراض محسوسة
التاريخ : 08-07-2019 06:24:07 | المشاهدات 4420

أكد النقيب في إدارة مكافحة المخدرات نبيل الرواشدة أن مرض المخدرات لا أعراض محسوسة له لذلك يسمى الداء الخبيث.

 

وقال خلال محاضرة حول مخاطر المخدرات والادمان  في جامعة عمان العربية اليوم الاثنين إن مشكلة المخدرات مشكلة عالمية، تستوجب ان يعمل الجميع على مكافحتها، ولا بد من رفع الوعي لدى الجميع في المجتمع، رافضا العقلية القديمة  التي كانت تخشى الحديث في موضوع المخدرات. 

 

وعرض النقيب الرواشدة لطلبة الجامعة، خلال المحاضرة التي نظمتها شعبة العلوم العسكرية في الجامعة ضمن سلسلة محاضرات لرفع الوعي بخطر المخدرات، لمراحل الادمان التي تبدأ، بالتجربة الشخصية، ثم تعاطي المناسبات التي مع زيادة عددهذه المناسبات تزيد الجرعات، وعندها يقل الوقت الزمني بين الجرعات، ليتحول الشخص لا اراديا إلى التعاطي المنتظم وهو أحد المعايير القوية على الادمان.

 

وبين، في المحاضرة التفاعلية، أن الأعراض الانسحابية للادمان على نوعين: نفسية وعضوية، مشددا على أن جميع المواد المخدرة تسبب الادمان النفسي ، محذرا من الدخول في دوامة الاضطرابات النفسية  للمدمن في حال العلاج الخاطئ.

 

وقال النقيب إن قطبا المخدرات هما مروجو المخدرات، ورافضو السلوك، والمروج لا يستخدم أسلوب البراهين العقلية بل أسلوبه "وضيع ودنيء..و يزيف الحقائق لأغراء الضحايا، همه وهدفه هو تحقيق مصالحه والربح".


وكشف النقيب الرواشدة ارتباط الإدمان على المخدرات بالجريمة وتفشيها، وعرض لحالات وقصص إنسانية تسبب فيه الادمان بتفكك اسر والاضرار بأفراد هذه الاسر، ورفض ربط الفقر والبطالة برواج المخدرات، وقال إن" الفقر والبطالة ليسا شماعة لارتكاب الجريمة ".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق