facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    كوبا تحرق الإطارات لتوليد الطاقة   مقتل 23 لاجئا على الأقل بتدافع على مساعدات بالنيجر   وفيات كورونا المستجد تتخطى 1800   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   صناعة الاردن : المصانع ملتزمة بتخفيض أسعار اللبن الرائب   النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا   الأشغال المؤقتة ٢٠ سنة لمتهمين اغتصبا فتاة جنوب عمان   وجهات سياحية جديدة ضمن "أردننا جنة"   النائب الزعبي: سأكشف عن تفاصيل منح 3 نواب اكثر من 100 وظيفة   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع الناشط "كميل الزعبي" للرقابة الطبية  
محاضرة في "عمان العربية" تؤكد أن المخدرات "داء خبيث" بلا أعراض محسوسة
التاريخ : 08-07-2019 06:24:07 | المشاهدات 5870

أكد النقيب في إدارة مكافحة المخدرات نبيل الرواشدة أن مرض المخدرات لا أعراض محسوسة له لذلك يسمى الداء الخبيث.

 

وقال خلال محاضرة حول مخاطر المخدرات والادمان  في جامعة عمان العربية اليوم الاثنين إن مشكلة المخدرات مشكلة عالمية، تستوجب ان يعمل الجميع على مكافحتها، ولا بد من رفع الوعي لدى الجميع في المجتمع، رافضا العقلية القديمة  التي كانت تخشى الحديث في موضوع المخدرات. 

 

وعرض النقيب الرواشدة لطلبة الجامعة، خلال المحاضرة التي نظمتها شعبة العلوم العسكرية في الجامعة ضمن سلسلة محاضرات لرفع الوعي بخطر المخدرات، لمراحل الادمان التي تبدأ، بالتجربة الشخصية، ثم تعاطي المناسبات التي مع زيادة عددهذه المناسبات تزيد الجرعات، وعندها يقل الوقت الزمني بين الجرعات، ليتحول الشخص لا اراديا إلى التعاطي المنتظم وهو أحد المعايير القوية على الادمان.

 

وبين، في المحاضرة التفاعلية، أن الأعراض الانسحابية للادمان على نوعين: نفسية وعضوية، مشددا على أن جميع المواد المخدرة تسبب الادمان النفسي ، محذرا من الدخول في دوامة الاضطرابات النفسية  للمدمن في حال العلاج الخاطئ.

 

وقال النقيب إن قطبا المخدرات هما مروجو المخدرات، ورافضو السلوك، والمروج لا يستخدم أسلوب البراهين العقلية بل أسلوبه "وضيع ودنيء..و يزيف الحقائق لأغراء الضحايا، همه وهدفه هو تحقيق مصالحه والربح".


وكشف النقيب الرواشدة ارتباط الإدمان على المخدرات بالجريمة وتفشيها، وعرض لحالات وقصص إنسانية تسبب فيه الادمان بتفكك اسر والاضرار بأفراد هذه الاسر، ورفض ربط الفقر والبطالة برواج المخدرات، وقال إن" الفقر والبطالة ليسا شماعة لارتكاب الجريمة ".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق