facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
"عمان العربية" تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الرابع "المشروعات الصغيرة"
التاريخ : 29-07-2019 05:36:59 | المشاهدات 3881

شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر العلمي الدولي المحكم الرابع "المشروعات الصغيرة: التنمية، التمكين، التحديات" في جامعة عجلون الوطنية.

 

ومثل الجامعة في المؤتمر عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور ظاهر القرشي، وقدم الدكتور القرشي ورقة بحثية بعنوان "دور التوجه الريادي التسويقي على تطوير المشاريع الصغيرة في الأردن"، والتي هدفت إلى معرفة التوجه الريادي التّسويقي بمحاوره (المخاطر التّسويقية، الإبداع التّسويقي، قيادة الفرص التسويقية، تكوين القيمة) على تطوير المشاريع الصغيرة بمحاوره (النّمو، توليد الأفكار الإبداعية، كفاءة التّشغيل) في الأردن.

 

واستخدمت الدّراسة المنهج الوصفي التّحليلي، حيث تكون مجتمع الدراسة من (200) مشروع من المشاريع الصّغيرة التي تتبنّى التوجه الريادي التسويقي في مدينة عمّان وضواحيها والمُسجّلة لدى المؤسّسة الأردنيّة لتطوير المشاريع الاقتصاديّة.

 

وخلصت الدارسة بمجموعة من التوصيات من أبرزها : ضرورة مواكبة متطلبات سوق العمل من قبل المشاريع الصغيرة، وتَبنّي استراتيجيات تسويقية ريادية لما لها من أهميةٍ بالغة في تطوير المشاريع وعدم الاكتفاء بالاستراتيجيات التقليدية، وضرورة استقطاب موظفين ذو كفاءة عالية يؤمنون بالأفكار الريادية بشكل عام والتوجه الريادي التّسويقي بشكل خاص، وبناء ثقافة الريادة والإبداع في المشاريع الصغيرة لما لها من دورٍ في دعم التوجه الريادي التسويقي على تطوير المشاريع الصغيرة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق