facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنئ الرئيس السريلانكي بمناسبة تنصيبه رئيسا لبلاده   المدعي العام يوجه اتهامات لنتنياهو بتلقى رشى والخداع وسوء الأمانة   اقتصاديون: الاجراءات الحكومية الأخيرة غير كافية   الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء   تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»   ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك   بالتفاصيل .. صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019   شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم   إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش  
قسم الهندسة المدنية بجامعة البترا ينظم زيارة علمية لمحطة تنقية مياه شرق جرش
التاريخ : 08-08-2019 05:42:15 | المشاهدات 4555

نظم قسم الهندسة المدنية في جامعة البترا، زيارة علمية إلى محطة تقنية مياه شرق جرش بهدف اطلاع طلبة قسم الهندسة المدنية على آلية معالجة المياه العادمة والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها وربط المساقات النظرية بالواقع، شارك في الزيارة طلبة القسم ورئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد في هندسة المياه والبيئة الدكتور نضال حسين.


وقدمت إدارة مشروع محطة شرق جرش شرحا عن المحطة أوضحوا فيها الهدف الأساسي من تصميمها. بالإضافة إلى جولة ميدانية موسعة شملت كافة مراحل التنقية، والتعريف بآلية كل مرحلة بالتفصيل، وتكون فريق المحطة من المهندس موسى أبو ياغي والمهندس نضال خماش والمهندس مؤمن أبو خيط.


وأشار القائمون على المحطة إلى وجود عدة مراحل من عملية المعالجة، تبدأ بمرحلة المناخل وإزالة الرمل والزيوت، ثم مرحلة نظام التهوية الموسعة حيث يتم فصل الرواسب لمعالجتها، ثم مرحلة الفلترة والكلورة، ثم مرحلة معالجة الحمأة، ثم الفلترة البيولوجية لإزالة الروائح.


يشار إلى أن محطة تقنية مياه شرق جرش من أحدث محطات تنقية المياه العادمة في الأردن وأنشئت بتكلفة 26 مليون دولار  بطاقة إجمالية 10  الف م3 / يوم، وتعد من المشاريع الوطنية في قطاع الصرف الصحي لخدمة معظم مناطق محافظة جرش، حيث تقوم بتزويد المزارعين بالمياه المعالجة لاستخدامها في الزراعات المناسبة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق