facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018   حرق إطارات وإغلاق شارع في طيبة اربد  
طلبة الصيدلة بجامعة البترا يشاركون بيوم صحي في عجلون
التاريخ : 08-08-2019 05:50:16 | المشاهدات 8375

شاركت عدد من طلبة وخريجي كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا بيوم طبي مجاني في منطقة عبين بعجلون وشارك في الفعالية طلبة السنة الرابعة والخامسة والخريجين في كلية الصيدلة بإشراف الدكتور يزن بطارسة.

 تهدف المبادرة إلى نشر الوعي حول الأمراض الغير سارية وتحديدا أمراض السكري وضغط الدم والسرطان بالتعاون مع مجموعة من الأطباء من كافة التخصصات من مركز الحسين للسرطان والجمعية الأردنية للعناية بالسكري وأطباء من القطاع العام والخاص. وبمشاركة الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) وبعض طلاب الطب من جامعات العلوم والتكنولوجيا ومؤتة والبلقاء التطبيقية.

 وأشار الدكتور يزن بطارسة فريق صيدلة البترا مسؤولية تقديم مختلف الخدمات والاستشارات الصيدلانية من خلال ثلاث مراحل يمر بها المريض: حيث يتم أخذ التاريخ المرضي والدوائي للمريض في المرحلة الأولى ثم يتم في المرحلة الثانية التحقق من صحة الأدوية المستعملة وجرعاتها ومدى مناسبتها لحالة المريض الصحية ورسم خطة علاجية لكل مريض وتحويل المرضى إلى الأطباء المختصين لمتابعة حالاتهم عند اللزوم.

وأوضح بطارسة إلى أهمية هذه المرحلة فقد كانت تتم تحت الاشراف المباشر للدكتور بطارسة والطلبة الخريجين. وبعد ذلك يقوم فريق من طلبة السنة الرابعة والخامسة بتقديم تقديم نصائح وقائية عامة غير دوائية لتوعية المرضى بطرق تفادي المضاعفات المتوقعة لأمراضهم المزمنة.

وقال بطارسة تعد مثل هذه الفعاليات من النشاطات الهامة التي تهيء الخريجين لسوق العمل حيث يتم من خلالها تدريب الطلاب على التواصل مع ممارسي المهن الطبية المختلفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق