facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
"القانون الدستوري" و"القضاء الإداري" في كتابين لـ"بن طريف" من "عمان العربية"
التاريخ : 19-08-2019 11:35:55 | المشاهدات 5268

صدر حديثاً كتابان "النظم السياسية ومبادئ القانون الدستوري" و"الوجيز في القضاء الإداري" للدكتور محمد بن طريف، رئيس قسم القانون والقانون العام في جامعة عمان العربية بالمشاركة مع الدكتور زهير قدورة.

 

ويتناول الكتاب الأول "النظم السياسية ومبادئ القانون الدستوري" النظام الدستوري الأردني وإطلالة على النظم السياسية المتبعة في مختلف الدول والتي تأخذ بالنظام اللاتيني، أما الكتاب الثاني "الوجيز في القضاء الإداري" يتناول تنظيم القضاء الإداري الأردني وطبيعة دعوى الإلغاء وآلية تقديم الطعون القضائية في القرارات الإدارية في ضوء أحكام قانون القضاء الإداري الأردني الجديد رقم 27 لعام 2014.

 

ويذكر أن الدكتور بن طريف، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس / القاهرة، ومتخصص في القانون العام / القانون الإداري، وله عدة أبحاث في مجالات علمية محكمة.

 

ويعد هذا الانتاج العلمي إضافة جديدة للمكتبة القانونية لما يتمتع به أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عمان العربية من إمكانيات بحثية مرموقة على الصعيدين المحلي والإقليمي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق