facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
بالصور .. "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ندوة "التراث الثقافي والحضاري في مدينة القدس .. الواقع والتحديات"
التاريخ : 11-09-2019 03:58:19 | المشاهدات 9069

شاركت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة برئيس مجلس امنائها، الدكتور يعقوب ناصر الدين في اعمال الندوة الإقليمية "التراث الثقافي والحضاري في مدينة القدس .. الواقع والتحديات"، والتي اختتمت اعمالها الاربعاء، برعاية وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية، الدكتور عبد الناصر ابو البصل.

 

وترأس الدكتور ناصر الدين الجلسة الثالثة في المحور الثاني من الندوة، التي حملت عنوان "مؤسسات الوقف الاسلامي و المسيحي ودورها في حماية وحفظ التراث المقدسي"، حيث اكد من خلالها المتحدثون على ان القدس غنية بالوقف الاسلامي و المسيحي، الذي يعنى باهمية المدينة دينيا، وهويتها العربية الاسلامية، اضافة الى ضرورة العمل المشترك للحفاظ على الوقف و تعظيمه و حمايته من اي اعتداءات، وليستفيد منه هناك المقدسيون و المقدسات الاسلامية و المسيحية.

 

وأكد الدكتور ناصر الدين، ان فعاليات الندوة، التي نظمتها وزارة الاوقاف الأردنية بالتعاون مع المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، واللجنة الملكية لشؤون القدس، والمؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس، كشفت الاهمية المتزايدة لموضوعه التي تتمحور حول الاوقاف سواء اسلامية او مسيحية، داعيا الى ضرورة تكثيف مثل هذه المناسبات، ذلك ان الحديث عن الاوقاف في اراضي القدس، هو حديث يتعلق بحقائق ملموسة على الارض، والحفاظ عليها يعني الحفاظ على الحقوق الدينية والتاريخية والقانونية في المدينة المقدسة.

 

وتهدف هذه الندوة، التي تعقد في إطار الاحتفاء بمدينة القدس الشريف عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019، إلى ترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على التراث الثقافي والطبيعي في مدينة القدس الشريف، والعمل على حمايته وصونه، وفضح الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية التي تطال تدمير وتخريب التراث الإنساني في مدينة القدس.

 

وشارك في هذه الندوة نخبة من الباحثين المتخصصين في شؤون القدس، وعدد من الأكاديميين والمفكرين المهتمين بالتراث الإنساني في مدينة القدس الشريف.


















أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق