facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
"مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري
التاريخ : 15-09-2019 03:41:27 | المشاهدات 6622

صدر حديثاً كتاب "المدخل إلى مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" لأستاذ السياسات والقيادة التربوية بالجامعة الأردنية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الأستاذ الدكتور راتب السعود، بالاشتراك مع أستاذ التعليم المهني والتقني، عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور عدنان الجادري.

 

ويعد هذا الكتاب بمثابة إثراء وإضافة نوعية لتجسيد جوهر العلاقة والتفاعل المتبادل بين العلمين والتمازج المضموني بما يحقق تأثيرات ايجابية في موضوعية ودقة نتائج البحث العلمي.

 

ويضم الكتاب الذي يقع في (305) صفحات من القطع المتوسط، شرحاً وافياً في إطار تنظيمي متتابع ومنطقي ومتكامل لكل ما يتصل بالمفاهيم من الناحية النظرية، وشرحاً يعمق الفهم السليم والتطبيق الواعي والمبسط في تطبيقات البحث العلمي بمناهجه المختلفة.

 

ويأتي إصدار هذا الكتاب  لرفد المكتبة العربية بمصدر مرجعي يجمع بين مفاهيم علمي البحث العلمي والاحصاء ليقدم شرحا وافيا ومفصلا نظريا واجرائيا.

 

ويذكر أن الدكتور السعود حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كالفورنيا ومتخصص في الإدارة التربوية وشغل منصب وزير للتعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور الجادري، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة وسكنسن / ماديسون الولايات المتحدة الامريكية، ومتخصص في مناهج التعليم المهني والتقني، وللجادري 6 مؤلفات تعنى بالبحث العلمي والإحصاء.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق