facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
الأكاديمية الملكية لفنون الطهي تعلن عن منح دراسية لأبناء وبنات المحافظات
التاريخ : 17-09-2019 07:18:38 | المشاهدات 5317

هوا الأردن - تنفيذاً للمبادرة الملكية بتقديم منح دراسية للشباب من مختلف محافظات المملكة، أعلنت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي عن بدء التسجيل للتنافس على منح برنامج الدبلوم، التي تُغطي كامل الرسوم الدراسية والسكن ومصروف شخصي.

 

وقالت الأكاديمية، في بيان لها اليوم الأثنين، : إن هذه المنح تستهدف أبناء وبنات المحافظات، بهدف توفير كوادر مؤهلة ومتخصصة وفق أفضل المعايير العالمية في ضوء الحاجة المتزايدة لهذه المهن في القطاع السياحي في المملكة. ويبلغ عدد المنح ضمن هذه المبادرة 36 منحة سنوياً، اذ سيتم قبول 12 طالبا وطالبة في بداية الفصل الدراسي الأول من شهر تشرين الأول المقبل، و 24 آخرين في الفصل الدراسي الثاني من شهر نيسان 2020 ، بحسب معايير واسس القبول الخاصة بالأكاديمية. ولفتت الأكاديمية إلى أن الهدف من قبول الطلبة على فصلين لتقديم دورات لغة انجليزية للطلبة الذين لديهم رغبة في تعلم فنون الطهي وبحاجة إلى تقوية لاجتياز متطلبات الانتساب للبرنامج.

 

وحددت الأكاديمية شروطاً للتقدم لهذه المنحة بحيث يكون عمر المتقدم من 18 الى 30 عاماً ولديه الرغبة والتميز والميول الإبداعية في فنون الطهي والاستعداد للعمل في القطاع، وحاصل على شهادة الثانوية العامة (مسار جامعات أو كليات)، ومقيماً في المحافظة في آخر 3 سنوات ومنتسباً لإحدى مدارسها خلال هذه السنوات.

 

كما اشترطت الأكاديمية حصول المتقدم على علامة 4.5 في اختبار ايلتس الأكاديمي أو علامة 407 في اختبار توفل المحلي؛ لان لغة التدريس في الأكاديمية هي اللغة الإنجليزية.

 

يُشار إلى أن الأكاديمية هي مؤسسة تعليمية أردنية خاصة غير ربحية تأسست عام 2008 تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بتوفير أعلى مستويات التعليم والتدريب في فنون الطهي في الأردن، وفق المستويات العالمية، إضافة إلى تشجيع الشباب على الانخراط في برامج التعليم المؤدي للتشغيل.


وخرّجت الأكاديمية، التي هي عضو مشارك في شبكة المدارس المعتمدة لجامعة لوزان الفندقية السويسرية، أكثر من 500 طالب ضمن برنامج الدبلوم لمدة سنتين في فنون الطهي الذي يوائم بين الجانبين النظري والعملي ويُدرّس باللغة الإنجليزية، إذ أن أكثر من 90 بالمئة من خريجيها حصلوا على فرص عمل مباشرةً بعد التخرج، وتسعى الاكاديمية لعقد شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص من الفنادق والمطاعم لتشغيل الخريجين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق