facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا   لجنة تحقيق للكشف على مصنع ألبسة الزمالية تباشر عملها السبت   الأمن يحقق بملابسات العثور على جثة متحللة لشاب في الشونة الجنوبية   البنك المركزي: 3645 قرضاً للفئات المتضررة من جائحة كورونا بقيمة 360 مليون دينار   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة   بلدية الفحيص تلتقي فعاليات شعبية وسياسية وتوكد هلى اهمية التطوير الاستثماري لاراضي الاسمنت   ضمن شروط السلامة والوقاية .. جامعة الشرق الأوسط تباشر الفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2019   الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية   بالصور .. جابر يرعى إطلاق "شبكة الحياة" لانقاذ مصابي الجلطات القلبية ويؤكد سنقدم نموذج غير مسبوق في السياحة العلاجية  
جامعة عمان الاهلية تنفذ بالتعاون مع جامعة برادفورد مشروعا بحثيا لتحسين فعالية تشخيص وعلاج السرطان من خلال الفحص التنبؤي
التاريخ : 14-11-2019 01:02:36 | المشاهدات 9922

استمرارا لنهج جامعة عمان الاهلية بدعم وتطوير البحث العلمي بشتى المجالات ، وتعزيزا لتميز كلية الصيدلة فيها والتي تفردت بكونها الكلية الاولى على نظيراتها في الجامعات الاردنية التي حصلت على تقييم خمسة نجوم على مقياس كيو اس العالمي ، تنفذ الجامعة بالتعاون  مع جامعة برادفورد البريطانية مشروعا "بكلفة تمويلية تقارب 200 الف جنيه استرليني"  لدراسة بيولوجيا السرطان واختبار الفرضيات لتحسين فعالية تشخيص وعلاج السرطان من خلال الفحص التنبؤي لعودة وانتشار الخلايا السرطانية في مرض سرطان الثدي RanDx)).


وقد  تبرع الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية الصيدلة  بالبنك الحيوي الخليوي للجامعة والذي يضم  اكثر من 120 من الخطوط الخليوية السرطانية المختلفة وقليلا من الخطوط الخليوية الطبيعية المستقرة ، علما بانه يتم استخدام الخطوط الخليوية المستقرة على نطاق واسع في انتاج البروتين المضاد والاجسام المضادة وفحص الادوية والدراسات الوظيفية للجينات وغيرها من التطبيقات.


هذا وستقوم كلية الصيدلة في الجامعة بتقديم احدث الخدمات لانشاء خطوط خليوية مستقرة لغايات الفرط التعبيري البروتيني او الاسقاط الجيني او التحرير الجيني والتي تلبي اي احتياجات بحثية محددة.



أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق