facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
بدء امتحانات الشامل النظرية .. السبت
التاريخ : 13-12-2019 06:19:29 | المشاهدات 14101

تبدأ يوم غد السبت الموافق 14/12/2019 الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدورة الشتوية الورقة الأولى، حيث أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية قد استكملت كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية للشامل في دورته الشتوية لعام 2020م.


وقال الدكتور الزعبي أن الامتحان العملي لهذه الدوره كان قد بدأ يوم السبت الموافق 30/11/2019 واستمر لغاية يوم السبت 7/12/2019م.


أما الامتحانات النظرية للورقة الثانية فستكون يوم الثلاثاء الموافق 17/12/2019م أما الورقة الثالثة والأخيرة فستكون يوم السبت الموافق 21/12/2019م.
 
 
ومن المتوقع أن يتقدم الى الامتحان (3964) طالب وطالبة من (47) كلية جامعية متوسطة من بينهم (1528) طالب موزعين على (99) تخصصاً ضمن الخطط الدراسية القديمة التي أوقف العمل بها اعتباراً من مطلع العام الجامعي 2017/ 2018، حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (954) طالب وطالبة ، والثانية (1153) طالب وطالبة والثالثة (1235) طالب وطالبة، و (2436) طالب وطالبة موزعين على (68) تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تطبيقها في جميع الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية اعتباراً من بداية العام الجامعي 2017/ 2018.
 
 
حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1878) طالبا وطالبة، والثانية (2023) طالبا وطالبة والثالثة (2221) طالبا وطالبة، ومن بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (2115) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(1228) معيدون سبق لهم وأن تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و(210) طالبا وطالبة يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية، و(411) طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم بالتقدم لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)، بعد أن وافق مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية على منحهم فرصة استثنائية للتقدم للامتحان ولمرة واحدة فقط.
 
 
أما بالنسبة للامتحان النظري فسوف يعقد في (12) مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها (9) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركز واحد في إحدى الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي (750) مراقباً وفنياً.
 
 
ونوه الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي بأن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيعقد وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته، وستكون جميع الأسئلة من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري والعملي للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.
 
 
وتدعو الجامعة الطلبة بالاطلاع على البيانات المطبوعة على أرقام الجلوس وخاصة الخطة الدراسية التي سيتقدم بها الطالب للامتحان هل هي الجديدة ام القديمة وإبلاغ وحدة الإمتحانات في حال وجود اختلاف قبل الدخول إلى قاعة الامتحان لتتمكن من إجراء اللازم.
 
 
هذا وقد انهت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة تصحيح الورقة الرابعة العملي للامتحانات العملية المحوسبة وتم ادخال نتائج الامتحانات العملية جميعها الى نظام الامتحانات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق