facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن   الرزاز يطالب الأردنيين المخالطين لمصابي كورونا باللجوء للفحص الطبي   الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها   مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية   القصة الكاملة لطبيب عجلون المصاب بكورونا   تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر   العضايلة: اتخذنا إجراءات عمل إضافية للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم   العضايلة: ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزورة   الحموري: رصدنا اطنان من الخبز ملقاة في النفايات   وزير الزراعة: ايقاف تصدير عدد من الخضار الأساسيّة إلى الخارج  
الأميرة سمية للتكنولوجيا تحرز بطولة الوطن العربي وأفريقيا في البرمجة
التاريخ : 05-01-2020 05:06:24 | المشاهدات 5773

متأهلة إلى المسابقة العالمية

هوا الأردن - في انجاز يعدُّ الأول من نوعه، حقّقت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركزين الأول والثاني على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، في المسابقة الإقليمية للبرمجة ACM ACPC، التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة  100 فريق، متأهلة بذلك إلى نهائيات المسابقة العالمية في روسيا.


وضم فريق الجامعة Aroura  الحاصل على المركز الأول الطلبة: محمد أبو عبود، ومعتصم الكايد، وحمزة الزاغة، وفريق 3legs  الحاصل على المركز الثاني: محمد الكيلاني، وأحمد جابر، وعبدالله درويش، بإشراف الدكتور أشرف القدومي، والدكتور فراس غانم.


وهنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفريقين الفائزين ومشرفيهما على انجازهما المتميز، مبدياً سعادته أن تكون الجامعة أول جامعة أردنية تحقق هذا الإنجاز، وأول جامعة عربية وأردنية  تحرز المركزين الأول والثانيتباعاً بتاريخ المسابقة، مشيداً بجهود الطلبة وسعيهم للمشاركة في مسابقات تدعّم مسيرتهم العلمية، وتصقل مهاراتهم العملية.


وبين الرفاعي أن المسابقة هدفت إلى تنمية المواهب، وبناء القدرات البرمجية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، وإلى تعزيز إبداعاتهم، مبيناً أنها تستهدف الطلبة من أي تخصص في الجامعة، وتضعهم أمام تحديات تتمثل في استثمار الوقت، وتوزيع المهام، والعمل بروح الفريق الواحد.


وثمّن الرفاعي دور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة وتوجيهاتها الكبيرة في دعم الطلبة لتحقيق الريادة والتميز على المستويين المحلي والدولي، وتحفيزهم للمشاركة في النشاطات والفعاليات والمسابقات الوطنية والدولية، مما يثري معارفهم ويمكنها، سيما في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.   


ويذكر أن القدومي كان أسس نادي ال ACM في الجامعة بين عامي 2010-2011؛ لتعزيز ثقافة البرمجة، وقد انتهجت الجامعة مسيرة متميزة لتكون في المقدمة، متنافسة مع جامعات تمتلك إمكانيات مادية كبيرة.


هذا وتعدُّ مسابقةACM ACPC الأولى التي تنظمها الجامعات على المستوى العالمي، وتتولى إدارتها ICPC Foundation في جامعة بايلور الأميركية منذ عام 1977، وبرعاية جمعيتي ACM  و Upsilon Pi Epsilon.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق