facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاردن يعزي بضحايا طائرة الجيش الاوكراني   بعد اصابة 3 موظفين في "الاشغال العامة" .. فحص كورونا للوزير "العموش" وطاقم مكتبه وتعليق دوام الوزارة   السماعين: سعر تنكة زيت الزيتون 80 دينارا   5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ 6 أشهر   الصحة العالمية تكشف حقيقة ارقام وفيات كورونا   تسجيل اصابات جديدة بالكورونا بين كوادر مستشفى الامير الحسين بالبقعة   إشهار قائمة فرسان البلقاء   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   اغلاق مقر "العمل الاسلامي" في شفا بدران لهذا السبب ..؟؟   راصد: الحكومة اتخذت 772 قراراً خلال 837 يوماً  
صندوق تشجيع الطاقة المتجددة يحاضر في جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 16-01-2020 02:18:48 | المشاهدات 7691

نظمت كلية الآداب والعلوم، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، محاضرة حول الطاقة المتجددة في الأردن، قدمها فريق من متخصص من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بهدف نقل المعرفة في جوانب الطاقة المتجددة، وإطلاع الطلبة على إنجازات الوحدات التنظيمية في الوزارة.

 

وتضمنت المحاضرة، التي افتتحتها عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذة الدكتورة، التعريف ببرنامج الطاقة المتجددة في المملكة، والقوانين والتشريعات الناظمة لهذا البرنامج، وحصول الأردن على مكانة متقدمة في الترتيب العالمي فيما يتعلق بالبرنامج والإستراتيجيات والخطط الموضوعة والرؤى المستقبلية من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتطوير الطاقة ومصادرها.

 

وتطرقت المحاضرة كذلك للتعريف بصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والإنجازات التي تم تحقيقها منذ التأسيس، وآليات الاستثمار في الطاقة بالأردن وتمويل مشاريعها، إضافة للحديث عن وجود مشاريع تخدم الطاقة وترتيب المملكة في عام ٢٠١٦ بالمرتبة الاولى عالميا من الناحية التشريعية للعام الثالث على التوالي، وحاليا الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية عملت على تأسيس الصندوق إستجابة لتلبية حاجة المملكة لإستثمار مصادر الطاقة المتجددة وتنوعها، وتوسيع دائرة الإستفادة منها في مختلف القطاعات، من المنازل والمدارس والمستشفيات وصولاً للقطاع الخدمي والصناعي الخاص والعام؛ ولتحقيق جملة من الأهداف، أبرزها المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الطاقة الشاملة في الأردن، والمتمثلة في زيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20% من خليط الطاقة الكلي للمملكة في العام 2020.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu