facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكومة : إصابتان جديدتان بالكورونا .. و (150) الف مستخدم لتطبيق "أمان" للتحذير من مخالطة المصابين   إعادة فتح 4 شواطئ كبرى في دبي   الصحة تدعو مراجعي الدوائر الرسمية للالتزام بالاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والقفازات   الصفدي ينعى ابو جابر : ترك بصمات ساطعة   ديوان الخدمة: رقابة صارمة على الموظفين غير الملتزمين   محافظ العاصمة: نتائج «سلبية» لـ 600 عينة في منطقة جاوا   أمين المشاقبة مستذكراً ابو جابر: معلمي وزميلي   العثور على جثة معلقة على شجرة في معان   فصل مهاتير محمد من الحزب الماليزي الحاكم   الصفدي لـ بومبيو: نرفض ضم الاحتلال لاراض فلسطينية  
الزعبي يفتتح الدورة التدريبية الثانية لإعداد مقيمي جودة التعليم في جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 20-01-2020 01:43:26 | المشاهدات 7844

افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي الدورة التدريبية الثانية لاعداد مقيمي الجودة في التعليم معتمد لدى هيئة الاعتماد والتي تعقد في رحاب جامعة الشرق الاوسط خلال الفترة (18-20) من شهر كانون الثاني من عام 2020، بمشاركة اعضاء هيئة التدريس والمعنيين والمهتمين بضمان الجودة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي.

وأكد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي خلال افتتاحه الدورة، أهميتها في تأهيل المشاركين كخبراء بمفاهيم الجودة ومطلعين على معاييرها ومؤشراتها وإجراءاتها، وتعزيز ثقافتها في مؤسسات التعليم العالي، مطالبا المشاركين بتحمل المسؤولية ونقل تجربتهم لزملائهم في الجامعات، مشيرا في ذات الوقت إلى العلاقة الوثيقة التي تربط ما بين مفاهيم جودة مؤسسات التعليم العالي ومتطلبات الإطار الوطني للمؤهلات.

من جانبه، رحب الدكتور ناصرالدين بالمشاركين واشاد بالجهود التي تبذلها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في نشر ثقافة الجودة وضبط عملية التعليم والتعلم للوصول بمؤسسات التعليم العالي نحو العالمية، مشيرا أن جامعة الشرق الأوسط، وانطلاقا من رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، ملتزمة بالجودة وتحسين المخرجات التعليمية ضمن نهج واضح للوصول الى التميز والعالمية.

وتهدف الدورة التي تستمر لثلاثة ايام إلى إعداد مقيمي جودة التعليم العالي ومعتمدون لدى الهيئة، من خلال التدريب على الأساليب العملية وإجراءات التقييم، إضافة لإطلاع المشاركين على التجربة الأردنية في جودة التعليم العالي، وآلية وإجراءات التقييم، على المستويين البرامجي والمؤسسي، وكيفية كتابة التقرير التقييمي والذاتي.

وياتي انعقاد هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تعقدها الهيئة بهدف نشر ثقافة الجودة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق