facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السعودية: تغطية 60% من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا   مصدر أمني: ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان   العضايلة : فرض حظر التجول الشامل قد يتكرر حسب المعطيات   مدير مستشفى الاميرة رحمة: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا   تعقيم لمدارس في البادية الشمالية الشرقية   حظر التجول يشمل الوزراء .. والايجاز الصحفي سيبث من المنزل   إعلان أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية مايو المقبل   إعلان صادر عن السفارة الأردنية في القاهرة   اسحاقات: لن نتهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة   تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إسبانيا للمرة الأولى منذ 26 آذار  
جلسة لمناقشة مضامين خطاب الملك امام البرلمان الاوروبي
التاريخ : 25-01-2020 07:36:41 | المشاهدات 12877

هوا الأردن - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فرع اربد جلسة نقاشية السبت، بعنوان: مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي.

 

وقال استاذ العلوم السياسية في الجامعة الاردنية الدكتور أمين المشاقبة: إن خطاب الملك عبر عن ضمير الامة الطامحة للسلام والعيش باحترام، مشيرا إلى ان جلالته قدم تشخيصا دقيقا للقضايا الإقليمية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط ومدى تأثيرها على القارة الاوروبية التي يشكل سكانها ما يقارب 513 مليون نسمة.

 

واضاف ان جلالته اعاد الزخم للقضية الفلسطينية والمسؤولية الشخصية والالتزام بالقدس، مبينا انه لن يكون هناك استقرار دون حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ولا سيما قضية القدس المدينة الأقرب لقلب جلالة الملك ووجدانه؛ التزاما دينيا وتاريخيا توارثه الهاشميون كابرا عن كابر.

 

وقال استاذ الاقتصاد في جامعة آل البيت الدكتور تركي الفواز: إن الخطاب يعد بمثابة رسالة للدول الاوروبية لتحمل مسؤوليتها ازاء الشباب من خلال توفير 60 مليون وظيفة لمنعهم من الانخراط في الجماعات الإرهابية.

 

وعرض رئيس هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة لدور الهيئة في توعية وتثقيف الشباب وتسليط الضوء على تحليل خطاب جلالة الملك وخاصة التساؤلات التي تدفع الجميع للحوار والبحث في هذه المضامين والوصول لحلول بشأن ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات الأوضاع عالميا.

 

منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع المفرق اسلام الحوامدة، أكد أن هذه الجلسة النقاشية تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التثقيفية التي تعقدها في جميع فروعها بالمملكة وتسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق