facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
جامعة الشرق الأوسط تنظم دورة في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي
التاريخ : 12-02-2020 12:26:09 | المشاهدات 6214

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط، دورات تدريبية في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي (SPSS)، على ثلاث مراحل، المبتدئ والمتوسط والمتقدم، استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم في مجالات البحث العلمي.

 

وبين رئيس قسم البحث العلمي في العمادة الدكتور أحمد طبية، أن أهداف الدورة هي زيادة كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في مجال كتابة الأبحاث العلمية المحكمة، وطريقة أختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر الأبحاث كل في  مجاله وضمن اختصاصه، فيما ينصب اهتمام هذه الدورات على الجانب التوعوي في كيفية أختيار المجالات العلمية المناسبة لتخصص الباحث، والتدريب على كيفية استخدام برامج الإحصاء المتعددة، واكتساب مهارات التوثيق البحثي.

 

وتضمنت الدورة، التي قدمها الدكتور باسل أبو فودة، تعريف المتدربين في كيفية إستخدام برنامج  SPSS، وتحليل البيانات الفعلية باستخدام الأساليب الإحصائية المختلفة، وتطوير لغة مشتركه بين المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الإحصائية المختلفة، والتدريب على كيفية قراءة وتفسير مخرجات التحليل، على أن يتم من خلال هذه الدورة التركيز على الجانب النظري والجانب التطبيقي.

 

ومن الجدير بالذكر أن عمادة البحث العلمي تطمح مستقبلا إلى إنشاء مركز أبحاث متخصص يقدم خدمات لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الشرق الأوسط ومن خارجها، حيث يقوم المركز على تبني المشاريع البحثية والعمل على تطويرها للإرتقاء بها عالميا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق