facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
الوزير توق يلتقي السفير الهنغاري في عمان ويتابع آخر مستجدات المنح الهنغارية المخصصة للطلبة الأردنيين
التاريخ : 12-02-2020 12:33:07 | المشاهدات 10130

هوا الأردن - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة سعادة السفير الهنغاري في عمان السيد تشابا شيبيري، وذلك بحضور السيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة.

وفي بداية اللقاء أشاد السفير الهنغاري بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبدوره المحوري والمؤثر على مستوى القارة الأوروبية خاصة والعالم أجمع، كما عبر عن اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تربط بين الأردن والجمهورية الهنغارية، مؤكداً فخره بالطلبة الأردنيين الذين يدرسون في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات والدرجات والذين يبلغ عددهم قرابة (1000) طالب وطالبة.

بدوره  رحب الدكتور توق بالسفير الهنغاري وشكره على كافة الجهود المبذولة من قبل طاقم السفارة بعمان، وكذلك جهود الحكومة الهنغارية والشعب الهنغاري الصديق في توفير بيئة دراسية مريحة وآمنة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الهنغارية وبمختلف الدرجات العلمية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة استعدادات الجانبين الأردني والهنغاري لترشيح الطلبة الأردنيين للاستفادة من المنح الهنغارية للعام الجامعي (2020/2021)، والبالغ عددها (400) منحة، حيث أن تقديم طلبات الاستفادة من هذه المنح إنتهى بتاريخ 15/1/2020، كما أن آخر موعد لتحميل الوثيقة الرسمية التي تبين نتيجة امتحان اللغة الإنجليزية (IELTS , TOEFL iBT) هو تاريخ 15/2/2020.

وتجدر الإشارة إلى أن الجانب الهنغاري قام بتسليم الجانب الأردني قائمة تتضمن (1783) طالباً وطالبة ممن تقدموا بشكل صحيح للاستفادة من هذه المنح عن طريق الرابط الهنغاري المعلن عنه سابقاً، حيث ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بترشيح (560) طالب وطالبة الحاصلين على أعلى العلامات في امتحان (IELTS , TOEFL iBT)، على أن يقوم الجانب الهنغاري لاحقاً بإستكمال إجراءات اختيار (400) طالب وطالبة منهم وفقاً للتعليمات الهنغارية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق