facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأمن : الدور زوجي لمركبات محافظات الوسط .. السبت   السعودية تعلن عن خطة للتوازن بين الاقتصاد والصحة   القصة الكاملة لشركة "كهرباء محافظة القدس" الأردنية   السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران   الأمن: لا قرارات جديدة بشأن شطب او تخفيض قيمة المخالفات   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر   السياحة: لم يتم ترخيص أية "مزرعة سياحية" تقدم خدمة الايواء الفندقي   الصرايرة يرثي ابو جابر  
رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تناقش أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة
التاريخ : 16-02-2020 02:53:51 | المشاهدات 3525

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة في عمان" للباحث أنيس أحمد يرفاس .

وهدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر ادارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة وقد تم تطبيق هذه الدراسة في المستشفيات الخاصة في عمان .

وتوصلت الدراسة إلى أن ادارة معرفة الزبائن تؤثر إيجابيا على أداء الأعمال كما ساهم الولاء السلوكي بشكل فعال في تحقيق الوساطة في العديد من الفرضيات وكان تأثير الولاء السلوكي على الاداء بمستوى مناسب  في تحقيق مستويات أداء فعال بالنسبة للنموذج ككل.

كما أوصت الدراسة بضرورة التركيز على الجوانب المهمة في إدارة معرفة الزبائن، التي تم استكشافها وتوكيدها خلال مرحلة بناء أداة الدراسة، وعكس هذه الجوانب أثناء تقييم عمل المستشفيات الخاصة في عمان وتكييفها لتلائم متطلبات إدارة معرفة الزبائن وضرورة إحداث التغيير اللازم لمواجهة ضغوط التكنولوجيا والأستفادة منها بما يتلائم مع عمل المستشفيات الخاصة في مختلف الأجراءات والأنشطة، إضافة إلى رفع قدرات المستشفيات الخاصة من أجل تحقيق مستويات أداء فعال وزيادة الرضا والولاء من خلال ادارة معرفة الزبائن .

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد جميل العضايلة مشرفا, والدكتور احمد علي صالح عضوا داخليا ورئيسا  , والدكتور خالد محمد أبو الغنم عضوا خارجيا من جامعة عمان العربية .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق