facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية
التاريخ : 25-02-2020 01:44:57 | المشاهدات 3697

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان “درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية العليا في مدارس قصبة عمان في ضوء بعض المتغيرات.. دراسة تحليلية”، للباحث حمزة محمد عبد المهدي.

 

وهدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توظيف التعلم النشط، لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية العليا في مدارس قصبة العاصمة عمان، في ضوء بعض المتغيرات، مستخدمة المنهج الوصفي المسحي.

 

وأظهرت نتائج الدراسة أنّ درجة توظيف معلمي اللغة العربية للتعلم النشط كانت رتفعة، وأنّ أعلى المجالات هو مجال المادة الدراسية، وتلاه مجال الطالب، وأخيرًا مجال المعلم، إضافة لعدم وجود فروقات في درجة توظيف التعلم النشط تعزى للمتغيرات من حيث النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخدمة ، فيما أوصت الدراسة بضرورة الاستمرار في توظيف معلمي اللغة العربية للتعلم النشط.

 

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فواز شحادة مشرفا، والدكتور عثمان ناصر منصور عضوا داخليا ورئيسا، ومن جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور خالد أحمد الصرايرة عضوًا خارجيًا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق