facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
وفد من السفارة الأمريكية في عمان يزور جامعة الحسين بن طلال
التاريخ : 27-02-2020 02:09:07 | المشاهدات 1310

 
استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي في مكتبه في معان، وفد من السفارة الأمريكية في عمان، للحديث عن الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحث سبل تطوير العلاقات ما بين الجامعات هناك وجامعة الحسين بن طلال.


رحّب الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوفد مبينًا عمق العلاقات ما بين جامعة الحسين بن طلال، والجامعات الأمريكية، وذلك من خلال الطلبة المبتعثين هناك، ووجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المتخرجين من الجامعات الأمريكية، مثمنًا التواصل من جهة السفارة الأمريكية لتمتين أواصر التعاون العلمي.


وقدّم الدكتور أبو كركي للوفد الضيف شرحًا عن الجامعة، ومرافقها وتخصصاتها، كما تحدث عن عدد من المبادرات العلمية الفريدة والتي لا يتواجد بعضها سوى في جامعة الحسين بن طلال، ومنها مبادرة العلم والثقافة للجميع، كما تحدث عن تميز جامعة الحسين بن طلال في شتى المجالات، ومنها وجود كلية البترا للسياحة والآثار بجانب إحدى عجائب الدنيا السبع (مدينة البترا الأثرية)، والذي يضيف ميزة للراغبين في الانضمام للجامعة، على المستويين المحلي والدولي.


وتم خلال الزيارة عقد محاضرة تعريفية مفصلة بالبرامج الدراسية والتعليمية المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكن من خلالها أن يستفيد الطالب في إكمال دراساته العليا، وتم الحديث عن المنح التي تقدم للطلبة الراغبين بالدراسة هناك، والميزات التي يمكن أن يحصلوا عليها.
 
 
وتم في نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والأسئلة ما بين الوفد والطلبة والإجابة عليها، حضر اللقاء نائبا الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا ومدير دائرة العلاقات الدولية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق