facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يطالب بفتح المراكز الثقافية   الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل الكترونيا عن السنة المالية 2019 قبل نهاية الشهر   الجامعة الأردنية ترد على الغاضبين: هذه قصة «جدوين آربيل»   350 أردنيا يصلون الليلة الى ميناء العقبة من مصر   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين في ماركا   شويكة: برامج سياحية الى 60 وجهة داخلية تنطلق في 20 حزيران   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن   العموش: لا إلغاء لأي من مشاريع الاشغال وطرحنا عطاءات جديدة   وصول رحلات جوية من المرحلة 3 لعودة الأردنيين فجر الاثنين   الخدمة المدنية: شهادة طبية شرط لعودة الموظف القاطن في بؤر كورونا سابقة  
توق : الفصل الصيفي سيكون عن بعد في حال استمرت الأمور
التاريخ : 22-05-2020 02:34:50 | المشاهدات 12068

قال وزير التعليم العالي محي الدين توق إن الفصل الصيفي سيكون عن بعد في حال استمرت الأمور على النحو الحالي.
وأضاف في حديثه مساء الخميس، أن طبيعة دوام الفصل الصيفي للجامعات مرهونة بحالة الوباء "علينا الاستعداد لأسوأ الاحتمالات فيما يتعلق بالفصل الصيفي".
 
وأكد أن تجربة التعليم عن بعد كانت ثرية، ويمكن البناء عليها والاستفادة منها مستقبلاً، "لدينا تفكير جدي بأن يكون التعليم عن بعد بنسبة 100% أو يكون مدمجا مع التقليدي" بحيث يستطيع الطلبة حضور المحاضرات من البيت.
 
وأوضح أن النسبة المسموحة للجامعات للتدريس عن بعد قبل كورونا كانت 25%، لكن مع جائحة كورونا أصبحت 100%.
 
وتابع بأن نحو "208 آلاف جامعي تقدموا للامتحانات أي ما نسبته 96% من مجمل الطلبة".
 
وحول الرسوم الجامعية، الجامعات أوضح الوزير أن الوزارة أوصت الجامعات بالتخفيف على الطلاب بالتقسيط أو تأجيل الرسوم.
 
وبيّنَ أن الجامعات مطالبة اليوم بحسم كلف الخدمات التي لا يستعملها الطلبة من رسوم الفصل الدراسي، لافتاً بأنه لا قرار حتى اللحظة بخصوص الفصل الدراسي الأول.
 
وحول التنجيح التلقائي، قال: " اتخذنا قرارا بمنع النجاح التلقائي في الجامعات، إذ أن الطلبة لم يبدو التزاما بحضور المحاضرات عن بعد، وكان ينتظرون قرار التنجيح التلقائي".
 
وأضاف: "لا علاقة لمجلس التعليم العالي في آلية احتساب العلامات ونوعية الامتحانات، لكن مبدأ راسب ناجح راسب كان اختياريا لإراحة الطلبة قبل تقديم الامتحانات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق