facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سحب 6350 عينة عشوائية لفحص كورونا في مادبا   تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي   النائب موسى هنطش: فرصة ذهبية لإلغاء اتفاقية الغاز   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع الزمالية   الدفاع المدني يقتل 5 أفاعي سامة داخل خزان مياه في الكرك   الدوريات الخارجية تتصدى للسرعات الجنونية .. ومطالبات بتغليظ العقوبات   العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات   النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.   همة وطن: سيتم تحويل 27 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية   اعتداء على طبيب في مستشفى البشير  
"التعليم العالي" تختار مشروعين بحثيين لجامعة الشرق الأوسط موجهة للتعامل مع فايروس كورونا
التاريخ : 03-06-2020 01:30:11 | المشاهدات 8650

قررت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اختيار ودعم خمسة مشاريع بحوث، من بينها بحثين مقدمين من جامعة الشرق الأوسط، وذلك من أصل  ثمانية وخمسين بحثا، موجهة للتعامل مع فايروس كورونا، تقدمت للصندوق من باحثين موزعين على عشرين جامعة أردنية حكومية وخاصة، قامت لجان الصندوق المختلفة العلمية منها والأكاديمية، بدراستها واختيار الأنسب منها.

 

وتناول البحث الأول، قطاع الهندسة والتكنولوجيا النانوية والحيوية، لنائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، وحمل عنوان "الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس الكورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للارتداء (الملبوسة) و تقنية انترنت الأشياء".

 

كما تناول البحث الثاني، العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وحمل عنوان "دور الشركات خلال الأزمة في التخفيف من الأثر السلبي على الاقتصاد من خلال استغلال المعرفة والموارد لدى الشركات"، والمقدم من قبل المهندس علي حسني الغصين، مدير وحدة حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال، و الدكتور عبد الرحمن زريق، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة.

 

وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار جهودها العلمية البحثية، للمساهمة في مواجهة فايروس كورونا، والاستفادة من الأفكار القيمة لدى الباحثين الأردنيين المتميزين، وربط البحث العلمي بالتطوير، كما وجه بذلك جلالة الملك مؤخراً.

 

ويأتي هذالإنجاز، تماشيا مع سياسة جامعة الشرق الأوسط في ريادة الأبحاث العلمية التطبيقية في المنطقة، ومدى انعكاس نتائجها، من خلال مشاريع منفذة على أرض الواقع على المجتمع المحلي وأبنائه، ورسالة الجامعة في تبني تعزيز ثقافة البحث العلمي ونشرها، ودور البحث العلمي في إيجاد حلول مبتكرة وواقعية لأزمات العصر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق