facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. التحول الى التعليم عن بعد في 28 مدرسة   بالأسماء .. تشكيلات واسعة في الجامعة الأردنية   إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021   حجر نجل وزير الصحة "احترازيا" اثر تسجيل اصابات كورونا في مدرسته   8 وفيات و1276 إصابة كورونا جديدة في الأردن   باحثون من جامعتي "عمان الأهلية و برادفورد" يكتشفون دواءً للتغلب على مقاومة سرطان الثدي للأدوية   إعادة فتح باب الاستقدام للعاملين في المنازل من الدول المعتمدة   الأوقاف توضح حول متابعة الالتزام بالضوابط الصحية في المساجد   بالأسماء .. مرشحون للتعيين في المعونة الوطنية   مستقلة الانتخاب تعلن بدء دفع رسوم الترشح للانتخابات السبت  
مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط للإعلام الأردني: تحلوا بـ"قلب دافئ، وعقل بارد، ويد نظيفة"
التاريخ : 12-08-2020 04:13:43 | المشاهدات 11204

هوا الأردن - طالب مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون خدمة المجتمع، الدكتور سليم شريف، بتحسين أداء المحتوى الإعلامي لوسائل الإعلام الأردنية المختلفة، مستشهدا بالصورة اللائقة التي برز فيها الإعلام الرسمي الأردني في التعامل مع تأثيرات جائحة كورونا، من خلال إبراز الحقائق أولا بأول، وإطلاع المواطن الأردني بشفافية على آخر المستجدات المتعلقة بتأثيرات الجائحة.

 

وأكد الدكتور سليم شريف، خلال استضافته في برنامج "منارات"، عبر أثير إذاعة أمن إف.إم، والذي يعده ويقدمه الرائد عمر الخلايلة، ضرورة امتلاك الإعلام الأردني، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها المملكة، قلبا دافئا، وعقلا باردا، ويدا نظيفة، تخاف كلها على الوطن ومقدرات البلاد، وتنأى به إلى بر الأمان والاطمئنان.

 

وبين الدكتور شريف، تعليقا على المحور الرئيسي للحلقة، حول مدى تأثير المحتوى الإعلامي نفسيا على السلم المجتمعي، أن الحقيقة التي لا يمكن تجاهلها، هو قدرة الإعلام على التأثير في الأفراد والمجتمعات، واستطاعته تغيير مجرى تطور البشر، خاصة عبر المعلومات التي تضخ في وسائل التواصل الاجتماعي، ويشوب غالبيتها التزييف والمغالطات، ونشر الإشاعات، مشددا على ضرورة أن يستقي المواطن الأردني معلوماته من المصادر الإعلامية الرسمية.

 

وحول تأثير الأغنية الوطنية على الحياة العامة للأفراد، أوضح الدكتور سليم شريف أن تنوع الاهداف التي ترمي الأغنية لتحقيقها، فرض تنوعا في نماذج الغناء الوطني، مشيرا إلى اهميتها في بنية المجتمع من خلال الرسائل التوعوية التي تحملها كلماتها، الأمر الذي يتطلب تحديد آليات اختيار محتواها الشعري والموسيقي، وبثها في الوقت المناسب، لتخدم الغرض المرجو منها، في ظل التقلبات المفاجئة التي تعصف بالعالم، خاصة المجتمع العربي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق