facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تبحث آلية التدريس على الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021   جامعة الشرق الأوسط ترحب بطلبة برنامج الصيدلة البريطاني المشترك (Mpharm) الجدد   الخلايلة : خطيب الجمعة لن يكمل خطبته في حال عدم الالتزام   المواصفات تعمم بعدم إلغاء أي فحص يحول للمختبرات   الصحة : هؤلاء عليهم إجراء فحص كورونا فورا   الهياجنة يبرر سبب العودة عن قرار إغللاق الحضانات   إلغاء إجراءات الشراء الخاصة بتنفيذ تلفريك عجلون   عزل وحظر شامل لبلدة النعيمة في إربد   مستقلة الانتخاب: نملك حق تغيير موعد الاقتراع حتى 26 كانون الثاني   عزل برما يدخل حيز التنفيذ  
نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية منتصف الأسبوع المقبل
التاريخ : 25-09-2020 02:55:02 | المشاهدات 14586

هوا الأردن - قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. مأمون الدبعي، إن قرار تأجيل الفصل الدراسي في الجامعات جاء ارتباطا بتطور الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا القرار لن يؤثر جوهريا على العملية التعليمية.

وأوضح الدبعي، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد ومن ثم المنح الخارجية في منتصف الأسبوع القادم، وبالتالي فإن الطلبة المقبولين، وكذلك المتقدمين لبرنامج الموازي في الجامعات، ستكون لديهم الفرصة الكافية للتسجيل دون ازدحام.

وبين أن الأسبوع الأول يكون متاحا عادة للسحب والإضافة، وبالتالي تكون العملية التعليمية غير منتظمة.

وأضاف بقوله إن التأجيل سيحقق السلامة العامة للطلبة والعاملين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالمواد التي سيتم تدريسها عن بعد، أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كافة متطلبات الجامعات والكليات، الإجبارية والاختيارية، ستدرس عن بعد، بحيث يكون التقييم أيضا عن بعد، وللطالب خيار اعتماد نتيجة ناجح_ راسب أو العلامة الفعلية.

ونوه بأن مواد الأقسام ستدرس في الحرم الجامعي، لافتا في ذات السياق إلى إتاحة خيار التعليم المدمج لهذه المواد، بحيث يكون 50٪ للتعليم عن بعد و50٪ للتعليم داخل الجامعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمواد العملية سيكون التعليم فيها داخل الحرم الجامعي، وكذلك لكافة مواد طلبة الطب وطب الأسنان، باستثناء متطلبات الكلية، التي سيكون تعليمها مدمجا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق