facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تبحث آلية التدريس على الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021   جامعة الشرق الأوسط ترحب بطلبة برنامج الصيدلة البريطاني المشترك (Mpharm) الجدد   الخلايلة : خطيب الجمعة لن يكمل خطبته في حال عدم الالتزام   المواصفات تعمم بعدم إلغاء أي فحص يحول للمختبرات   الصحة : هؤلاء عليهم إجراء فحص كورونا فورا   الهياجنة يبرر سبب العودة عن قرار إغللاق الحضانات   إلغاء إجراءات الشراء الخاصة بتنفيذ تلفريك عجلون   عزل وحظر شامل لبلدة النعيمة في إربد   مستقلة الانتخاب: نملك حق تغيير موعد الاقتراع حتى 26 كانون الثاني   عزل برما يدخل حيز التنفيذ  
الموظفون الإداريون في جامعة اليرموك يعتصمون غدا احتجاجا على قبولات كلية الطب
التاريخ : 17-10-2020 02:42:35 | المشاهدات 7069

ينفذ العاملون في جامعة اليرموك اعتصاما امام رئاسة الجامعة غدا الاحد احتجاجا على حرمان ابنائهم من القبول بتخصص الطب وعدم المساواة ما بين الهيئة التدريسية والاداريين.
 
 
وحسب رسالة وصلت ان ملف قبول أبناء العاملين في جامعة اليرموك وما رافقه من إجراءات في قبول أبناء العاملين والتي حُددت بنص ضمن أسس القبول الجامعي لعام 2020 يلاحظ التفسير المتغير تبعاً للهوى والمزاج من إدارة الجامعة ممثلة بمجلس أمناءها الموقر ورئيسها ، والذي حرم أبناء الإداريين رغم تفوقهم وانحاز لأبناء الأكاديميين ليظفروا بالعدد الأكبر من مقاعد الكليات الطبية حيث تم قبول أبناء الاكاديميين في كلية الطب والجراحة بمعدل 92.5 وفي كلية الصيدلة بمعدل 80 فما فوق!!!!
 
 
اما أبناء الإداريين فكان أقل معدل تم قبوله في كلية الطب والجراحة 96.6 وفي كلية الصيدلة 92.5.
 
 
وقال العاملون ان هذه الامتيازات الممنوحة لأبناء العاملين في الجامعات هي كما الامتيازات المقدمة في البنوك أو شركة الكهرباء أو مؤسسة الضمان الاجتماعي لموظفيها بتقديم قروض بدون فوائد، كما أن ابناء العسكريين لهم نسبة من المقبولين في الجناح العسكري لجامعة مؤتة أو كلية الملك حسين للطيران أو الأطباء الراغبين بالالتحاق بالخدمات الطبية وحتى ممن يرغب بالخدمة العسكرية كضابط أو فرد مجند، وهذه النسبة لا يتم تقييدها بالتمييز بين رتب الاباء.
 
 
وقالوا ان المؤسسة الاستهلاكية العسكرية قامت بإصدار بطاقات تمنح العسكريين والمتقاعدين خصما على مشترياتهم بنسبة 10% ولم يتم تمييز هذا الخصم حسب الرتبة العسكرية.
 
 
وقالوا انه في كل عام يلجأ مجلس الأمناء بتفسير أسس القبول وتقسيم نسبتها 15% بطريقة مختلفة تضع أولياء الأمور والطلبة في حيرة وارباك شديد مما يسبب ضغطاً نفسيا كبيراً على الأسر كاملة، ولا أدل على ذلك مما يحصل الآن حيث العدد الأكبر مازال ينتظر الفرج.
 
 
واشاروا الى ان اعداد الإداريين في الجامعات الرسمية أكثر من إعداد الأكاديميين؛ فهل من العدل والحكمة تخصيص نسبة الأقل للشريحة الأوسع والنسبة الأكبر للشريحة الأقل عددا، متسائلين لماذا لا يتم اعتماد تفوق الطالب وتحصيله الدراسي وبذلك يخضع الجميع لنفس المعيار ونحقق الرضى الوظيفي ونحافظ على الدافعية للتفوق عند الطلبة.
 
 
واكدوا ان الجامعات ميزت أعضاء هيئة التدريس عن الاداريين من خلال الرتبة والراتب وتقدم مخصصات لدعم البحث العلمي ومكافآت النشر العلمي في المجلات العلمية المحكمة وهذا حقٌّ وحقيقة فهل يعقل أن ينسحب هذا التمييز على الأبناء.
 
 
واكدوا ان ما يمارسه بعض المسؤولين يعتبر تنمراً على أبناءنا المتميزين افقدتهم حقهم وطموحهم بدراسة التخصص الذي يرغبون، واستخفافا بالدور والجهد الذي بذله وما زالوا يبذلونه الاداريون في الجامعة .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق