facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات الأردني: العمالة الجامعية تفوق حاجة سوق العمل   ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020   الحنيفات يوعز بدارسة كافة المشاريع الاستثمارية المتعثرة   الأردن يسجل ثالث أعلى حصيلة إصابات بكورونا   عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة   الحكومة توضح حول استقالة القطامين: الخصاونة وضعه امام 3 خيارات واختار البقاء في العمل   الملك يعرب عن فخره بالمرأة الأردنية   الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية   استقالة الهياجنة من الصحة   مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا  
بحث في جامعة الشرق الأوسط يقدّم خوارزمية تتيح الوصول العشوائيّ لشبكات إنترنت الأشياء باستخدام تِقنيَّة (LoRA)
التاريخ : 25-01-2021 11:19:16 | المشاهدات 12066

أسهمت جامعة الشرق الأوسط في إعداد بحثٍ شاملٍ، يقترح خوارزمية ذكية؛ للوصول العشوائيِّ إلى شبكات إنترنت الأشياء (IoT) باستخدام تقنية (LoRa).

 

ويقترح البحث الذي أعدَّهُ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب، بالتعاون مع باحثين من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعات مختلفة من الصين والمملكة العربية السعودية، خوارزمية وصولٍ عشوائيٍّ مبنية على احتمالات تسليم البيانات، وصالحة للاستخدام في بيئات تستهلك طاقة أقلّ، وتضمن جودة أعلى، آخِذًا في الاعتبار الميزات التقنية لتكنولوجيا (LoRa).            

 

وتتكون الخوارزمية المقترحة من ثلاثة نماذج: نموذج الشبكة (Network model)، ونموذج القناة (Channel model)، ونموذج المرور (Traffic model).

 

كما أظهرت نتائج التجارب المكثّفة لمقارنة الخوارزمية المقترحة مع مجموعة من الخوارزميات الحديثة تفوُّق الخوارزمية المقترحة في عدة محاور، مثل: احتمالية تصادُم البيانات (Frame Collision)، وفقدان البيانات (Frame Loss)، ومعدل الإشارة إلى التشويش (SNR).

 

ونُشر البحث في مجلة دولية، تهتمّ في تصميم الأنظمة المعرفية والذكية، ضمن قواعد البيانات العالمية (SCOPUS) و(CLARIVATE) ذات معامل تأثير (1.902)  في دار النشر العالمية (Elsevier).


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق