facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأغوار و البحر الميت و العقبة نهار الجمعة   وفاتان و6 إصابات بحادث سير مروع في وادي رم   الملك: التركيز على الخروج من كورونا سعيا لصيف آمن يمكننا من فتح القطاعات   الملك يدعو للنظر في آلية مناسبة للصفح عن موقوفي قضية الفتنة   الخرابشة يرد على الهواري: آثرت اهمال دراستنا وربما قرأت آخر أسطرها فقط   العموش: الإفراج عن الموقوفين في قضية "الفتنة" اخلاء سبيل دون طي ملف القضية   نيابة أمن الدولة تفرج عن 16 متهماً في قضية الفتنة   نصائح من ادارة الأزمات قبل التوجه للمساجد   المستثنون من الحظر الشامل   الخصاونة يلغي إلزامية تحميل تطبيق أمان  
أبو قديس للجامعات: لا رسوم جديدة للتعليم عن بعد
التاريخ : 28-02-2021 07:57:14 | المشاهدات 1045

هوا الأردن - أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس اليوم الأحد تعميماً على جميع رؤساء الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة طالب فيه بضرورة الالتـزام بجميع أوامر الدفاع.

واشار الى ضرورة الالتزام بلبس الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمع في المكاتب وتخفيض عدد الموظفين في المكاتب ومواقع العمل حسب ما جاء في أوامر الدفاع، إضافةً إلى ضرورة أن لا تزيد أعداد الطلبة في شعب المساقات المختلفة عن الأعداد التـي كانت مقررة في الفصول السابقة قبل جائحة كورونا، والالتـزام بالعبء الدراسي للطلبة وفقاً لما تم اقراره من مجالس العمداء وعدم تجاوز الحد الأعلى للساعات الدراسية نظراً لأن الدراسة ليست بالحرم الجامعي.

كما أكد في تعميمه على عدم فرض أي رسوم جديدة على الطلبة بسبب تدريسهم إلكترونياً (عن بعد) واستخدامهم المنصات المعتمدة في الجامعة، حيث وردت للوزارة شكاوى من بعض الطلبة وذويهم بهذا الخصوص.

ونوه ابو قديس انه وفي حال فرض أي رسوم جديدة أو زيادة رسوم الساعات المعتمدة أو رسوم الخدمات العمل على إلغاء ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلبة وذويهم نتيجة جائحة كورونا، كما طالب رؤساء الجامعات بالنظر في إمكانية إلغاء أو تخفيض رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلبة (رسوم الباصات، رسوم حفل تخريج الطلبة،... الخ) التـي لن يستفيدوا منها نتيجة إيقاف الدراسة الاعتيادية في الحرم الجامعي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق