facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
إنجاز علمي لكلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية
التاريخ : 01-04-2021 04:19:50 | المشاهدات 2153

في إنجاز مميز يسجل لكلية الهندسة / جامعة عمان الأهلية في مجال إنتاج النانو فايبر، قام الدكتور حمزة أبو عويضة والمهندس بشار نزيه وبمشاركة الطلبة عامر أبو سارة، جلال المشارقة ونغم سامر من قسم الهندسة الطبية بإجراء تجربة ناجحة لإنتاج النانو فايبر (Nanofibers) في مختبرات كليه الهندسة في الجامعة.


حيث تم تصميم وتطوير الأجهزة اللازمة لإنتاج النانو فايبر في كليه الهندسة وذلك بالاستفادة من الخبرات العملية والعلمية لدى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.


فيما تم تطوير جهاز كهربائي (Power Supply) بجهد قابل للمعايرة يصل إلى 9000 فولت بالإضافة إلى تطوير جهاز (Infusion Pump) لاستكمال التجربة وبتكلفة لا تتجاوز 100 دينار للجهازين. وبذلك يمكن القول أن كليه الهندسة في جامعه عمان الأهلية تمتلك الآن أجهزة لإنتاج النانو فايبر متخطية كل العوائق التي تواجه البحث العلمي ودون اللجوء إلى شراء أجهزه مرتفعة الثمن.


 والنانو فايبر هي ألياف تقاس أبعادها بـ 100 نانومتر تقريبا تستخدم في مكونات الأعضاء الاصطناعية، هندسة الأنسجة، زراعة الأعضاء، توصيل الدواء، تضميد الجروح، المواد النسيجية الطبية. وتستخدم الألياف النانوية أيضا لتطبيقات ترشيح الهواء والسوائل وفي تصنيع بعض المجسات النانوية وكما تستخدم في الخلايا الشمسية الفولتية الضوئية والخلايا الوقود الغشائية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق