facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المدعي العام يباشر التحقيق في حريق مطعم أودى بحياة 3 أشخاص في شارع الجامعة   دراسة: غير الملقحين قد يصابون بكورونا كل 16 شهرا   رابط إلكتروني خاص لإستعادة كلمة سر تطبيق "سند"   العسعس: الأرقام تتحدث عن انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات   وفاة 3 أشخاص اثر حريق مطعم في عمان   16 الف إصابة عمل في الأردن منذ بداية العام   العناني يدعو لحلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات   الأوبئة: لا توصية بإجبار طلبة المدارس على تلقي لقاح كورونا   المعاني: متحور جديد لكورونا في روسيا ولا مخاطر من تطعيم طلبة المدارس   كناكرية يدعو لتعديل قانون المالكين والمستأجرين وضبط النفقات الحكومية  
عويس: هدفنا الغاء الموازي لكنه صعب دون ايجاد بديل
التاريخ : 14-10-2021 01:47:41 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس أن الوزارة تهدف إلى الغاء التعليم بنظام الموازي في الجامعات، لكن ذلك صعب دون ايجاد بديل مالي لها.

وأوضح عويس في مداخلة عبر حياة اف ام الخميس، ان الجامعات أصبحت تعتمد بشكل أساسي على الموازي لتغطية مصاريفها، نتيجة ضعف الدعم الحكومي.

وبيّنَ أن فكرة التعليم الموازي جاءت ليدفع الأغنياء تكاليف التعليم، لكنها استغلت لاحقا من الجامعات لتحصيل أكبر قدر ممكن من العوائد المالية، من جيوب الفقراء.

وأكد عويس أن التعليم الموازي أثر على جودة التعليم، حيث زاد أعداد الطابة داخل القاعات، وجعل الجميع يتساءل، هل نريد تعليم أم نبحث عن مال؟"

وأوضح أن القانون يعطي مجلس الأمناء في الجامعات الحكومية والخاصة، حق تحديد أسعار الساعات الدراسية، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي تفكر بايجاد طريقة للحصول على تمويل للجامعات وحل مشاكلها ورفع مستوى التعليم، بالإضافة إلى دعم الطلبة المجتهدين من الفقراء.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق