facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية
التاريخ : 19-05-2022 02:56:11 | المشاهدات 43

بكافة المستويات وطموحها بغدٍ أكثر إشراقا

هوا الأردن -

تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومع إنجاز المئوية الأولى للدولة الأردنية اقامت جامعة مؤتة اليوم العلمي المفتوح بعنوان " مئوية الدولة الأردنية والإنجازات الرياضية" الذي نظمته كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة بالتعاون مع إتحاد الإعلام الرياضي الثلاثاء 17-5-2022.

وتضمنت الفقرة الرئيسية لليوم العلمي ندوة خاصة للاستاذ الدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية " رئيس جامعة عمان الاهلية "، استعرض خلالها مسيرة وإنجازات الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية على امتداد مائة عام منذ عهد الإمارة والاستقلال وحتى يومنا هذا.

واستذكر الدكتور حمدان دور الملك المؤسس عبد الله الأول والملك طلال والملك الحسين بن طلال رحمهم الله، ودور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله، في رعاية ودعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في كافة المجالات، وكاشفاً النقاب عم ان عدد الاتحادات الرياضية ارتفع إلى قرابة الخمسين، فيما ارتفع عدد الأندية إلى قرابة 400، مقابل 165 مركزاً للشباب والشابات وتشييد العديد من المنشآت الرياضية في كافة محافظات المملكة.

ونوه الدكتور حمدان خلال الندوة التي أدارها الزميل محمد قدري حسن امين عام اتحاد الإعلام الرياضي، إلى ان اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية على كافة المستويات وطموحها بغد أكثر إشراقا.

من جهته أثنى الدكتور مروان الموسى على دور كلية علوم الرياضة في جامعة موتة وَانقتاحها على المجتمع المحلي والوسط الرياضي والشبابي، ومشيداً بالتعاون التوثيق بين جامعة مؤتة واتحاد الإعلام الرياضي.

وكان الدكتور زين العابدين بني هاني عميد كلية علوم الرياصة في جامعة مؤتة، القى كلمة في افتتاح اليوم العلمي أكد فيها ان تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نجاح وكفاح خاضها الهاشميون كابراً عن كابر، يساندهم الأردنيون الأوفياء لبناء نموذج وطني فريد كرس ترابط الشعب الأردني والتفافه حول قيادته الهاشمية فتزسخت قواعد البناء والإنجاز.

وكشف الدكتور بني هاني عن توجه جامعة مؤتة للاحتفال العام القادم باليوبيل الفضي لتأسيس كلية علوم الرياضة وعن إقامة المؤتمر العلمي الثالث لعلوم الرياضة والصحة خلال شهر تشرين أول القادم وعن توجه كلية علوم الرياضة لتنظيم سباق لاختراق الضاحية لطلبة الجامعة يوم 30 من الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.










أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo