facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
زيارة طلبة "حقوق" عمان الاهلية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد
التاريخ : 23-05-2022 10:40:03 | المشاهدات 43

قامت كلية الحقوق في جامعة عمان الاهلية وضمن خطتها في التفاعل مع مؤسسات المجتمع وحرصها على توعية الطلبة بمعايير النزاهة الوطنية ودورهم الهام على تحقيق المبادئ الأساسية التي تسعى الجامعة لتعزيزها لديهم ومن أهمها العدالة وسيادة القانون، بتنظيم زيارة الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

 

 حيث أكد رئيس مجلس النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي للطلبة أن جرائم الفساد تعد من أكثر الجرائم خطورة على أمن الدول والمجتمعات لما تخلقه من آثار سلبية وعواقب وخيمة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي .

 

 وأوضح كذلك خلال كلمته الافتتاحية في اللقاء مع الطلبة أهمية دور الجامعات في خلق حالة وعي شاملة لدى الطلبة لتأهيل جيل وطني واع وقادر على التصدي لآفة الفساد مثمناً دور طلبة الحقوق في نشر معايير النزاهة الوطنية لدى أقرانهم في المؤسسات التربوية لترسيخها والعمل بها منوهاً إلى أنهم سيصبحون زملاء المستقبل فسيكون منهم المحامي والقاضي والمستشار القانوني ، وسيقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات تجاه وطنهم ومجتمعهم.

 

وقدم عدد من مديري الوحدات التنظيمية في الهيئة شروحاً تفصيلية حول عمل الهيئة في محوري إنفاذ القانون والنزاهة والوقاية ، ومهام المديريات والاقسام المستحدثة موضحين آلية التحقيق في الشكاوي التي ترد للهيئة .

 

كما استعرضوا ابرز المشاريع الاستراتيجية الوطنية (المحدثة) للنزاهة ومكافحة الفساد 2020-2025 ، ومعايير النزاهة الوطنية وأنواع جرائم الفساد، مركزين على جريمة الواسطة والمحسوبية كأحد أخطر الجرائم التي تضعف روح المواطنة والانتماء .

 

 

وفي ختام اللقاء نظمت الهيئة جولة تعريفية للطلبة على مديريات وأقسام الهيئة أطلعوا خلالها على آليات عملها والدور الذي تقوم به في إنفاذ القانون من خلال مديرية التحقيق ووحدتي التحقيق المالي وغسل الأموال وحماية المبلغين والشهود والخبراء ، ومديرية الدعم الرقمي ومختبر الأدلة الجرمية. 












أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo