facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية
التاريخ : 23-05-2022 10:42:58 | المشاهدات 43

هوا الأردن - اختتمت اليوم الأحد الموافق 22-5-2022 في حرم جامعة عمان الأهلية فعاليات مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة أو ما يعرف بالـ MUN بتنظيم من مركز الارتباط العالمي في الجامعة، وتحت رعاية كريمة من معالي العين السيد ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق وبحضور مجموعة من نواب محافظة البلقاء وهم الذوات النائب ضرار الداوود والنائب عبدالحليم الحمود والنائب دينا البشير.

 

واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ورئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني معالي السيد ناصر جودة بحضور مساعد الرئيس للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود.

 

حيث تحدث جودة لطلبة الجامعة المشاركين في هذا المؤتمر، الذي امتد على مدار ثلاثة أيام متتالية، عن دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في صياغة القرارات وطرح المبادرات التي تخص وتهم المنطقة والعالم>

 

 واستعرض جودة الجهود الأردنية الدبلوماسية في مجلس الأمن ومجالس الأمم المتحدة المختلفة، خصوصاً خلال الفترات الثلاثة التي انتخب فيها الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

وأجاب معالي ناصر جودة على مجموعة من أسئلة الطلبة وشجعهم على أهمية الانخراط بهذه الفعاليات والنشاطات والمشاركة في كافة المحافل العربية والعالمية، سيما وأن الأردن بقيادة ودبلوماسية وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني اكتسب احترام عالمي كبير مما يجعل الباب مفتوحاً أمام المبادرات الأردنية على حد تعبيره.

 

ويأتي تنظيم مركز الارتباط العالمي في الجامعة لهذه الفعالية، كجزء من أهداف المركز والتي تسعى لصقل مهارات الطلبة في ما يتعلق بالتعرف على الثقافات والنشاطات والقضايا الدولية.

 

هذا المؤتمر يشكل محاكاة لمؤتمرات الأمم المتحدة الفعلية، حيث يتم تكليف الطلبة بحل القضايا العالمية من خلال البحث وصياغة القرارات والإقناع والمناقشة لتمرير قرارات مناسبة للقضايا العالمية المطروحة.

 

يتولى فيه الطلبة أدوار المفوضين والمتحدثين والكراسي التي تمثل بلدانًا مختلفة ويعملون سوياً لإجراء مناقشات والتوصل إلى حلول واقعية للأجندة المخصصة لهم.

 

وتعكس جداول الأعمال أو الموضوعات التي يتم العمل عليها خلال المؤتمر قضايا العالم الحقيقي التي تتم مناقشتها في الأمم المتحدة.

 

وقدمت الطالبة جود لؤي حداد، والتي لعبت دور الأمين العام للأمم المتحدة، زملائها رؤساء اللجان والذين قدموا بدورهم إيجاز مختصر عن أهم ما دار خلال مؤتمرهم ومن ثم تم تكريم الوفود الفائزة بجوائز أفضل وفد.

 

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الجامعة ورئيس هيئة المديرين ضيف الجامعة معالي السيد ناصر جودة بدرع الجامعة.

 






















أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo