facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
فعالية ثقافية في "آداب وعلوم" عمان الاهلية حول المشهد الفلسطيني قبل النكبة
التاريخ : 24-11-2022 05:27:19 | المشاهدات 43

نظّمت كلية الآداب والعلوم بجامعة عمان الاهلية  فعالية ثقافية جمعت الكاتب الفلسطيني زياد خدّاش والفنانة التشكيلية رانيا عامودي، حيث استعرض كل منهما تجربة بصرية ونصّية إبداعية عن تمثيل فلسطين قبل النكبة من خلال استنطاق الهامش الفلسطيني آنذاك: المقاهي، وآلات الطباعة، والتفاصيل الصغيرة التي شكلت جزءاً مركزياً من المشهد الفلسطيني ما قبل النكبة.


 جاءت هذه التجربة الإبداعية في سياق الرّد على أساطير الخطاب الصهيوني الاستعماري المتعلقة بفلسطين ووجودها وتاريخها وإرثها الحضاريّ.

 

ومما هو جدير بالذكر هنا عن الكلية أن الاستاذ الدكتورة رُبا فهمي البطاينة تسلمت عميدة لكلية الاداب والعلوم خلفا للاستاذ الدكتور نايل الشرعة الذي غادرلجامعته الأم بعد انتهاء مدة إعارته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا