facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات إدارية في الصحة   الرزاز يوعز باعتماد البطاقة التعريفية لابناء الاردنيات كوثيقة رسمية   الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس   جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل "الدوايمة" لتكريم طلبة الثانوية العامة   إنهاء طرح عطاءات أدوية بقيمة 86 مليون دينار   المياه تقيم لقاء تحاوري حول الحصاد المائي في الطفيله   الرزاز: من الصعب دعم الشركات الناشئة التي يزيد رأس مالها عن (200) ألف دينار   سوسة النخيل تصيب 800 شجرة في الاغوار الشمالية   الاشغال الشاقة لقاتل شقيقته "بداعي الشرف" في الحمة السورية   روسيا تحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن اسقاط الطائرة "إيل 20"  
المفكر الاسد في رحاب جامعة الشرق الاوسط الاربعاء
التاريخ : 2012-12-23 07:33:00 | المشاهدات 11881

هوا الأردن - تستضيف جامعة الشرق الاوسط الاربعاء الموافق 26/12 العلامة ناصر الدين الاسد،  في محاضرة بعنوان (التقاليد والقيم الجامعية). 

والدكتور الاسد، الذي يعد المؤسس لـوزارة التعليـم العالي في المملكة، والمجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية ( مؤسسة آل البيت )، وايضا المؤسس  للجامعة الأردنية، له العديد  من البحوث والمقالات المنشورة في (النقد والأدب واللغة والتاريخ والدراسات الإسلامية). 

واشرف  الدكتور الاسد على العشرات من رسائل الدكتوراه  والماجستير   أو اشترك في مناقشتها ، وعدد كبير من الندوات والمؤتمرات. كم انه تقلد العديد من الاوسمة  منها: وسام الاستقلال الأردني – من الدرجة الأولى 1966م ، ووسام القدس للثقافة والآداب والفنون (من فلسطين) 1991م ، ووسام الحسين للعطاء المميّز من الدرجة الأولى  2000م .

 وحاز العديد من  الجوائز في مقدمها جائزة الدكتور طه حسين لأول الخريجين في قسم اللغة العربية في جامعة فؤاد الأول ، 1947م. وجائزة الملك فيصل العالمية للأدب العربي لعام 1982م ، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من الأردن 2003.،  وجائزة نجيب محفوظ من القاهرة عام 2011م . 

يدير المحاضرة التي  يحتضنها مسرح الجامعة، ويحضرها اكاديميون وطلبة واعلاميون، رئيس الجامعة الدكتور ماهرسليم  في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الاربعاء القادم. 

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق