facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سيفيري: لا علاقة لتراجع حجم المساعدات للاجئين بدفعهم للعودة لسوريا   اصدار (106) آلاف تصريح عمل للاجئين السوريين   مزاج نيابي واسع لإمهال الحكومة 100 يوم   استراتيجية جديدة لمنع ازدواجية التأمين الصحي   إلزام الخاطبين دون 18 عاما بدورة تثقيفية ليوم واحد   النائب ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور   اصابة شخصين بحادث تدهور في المفرق   الطراونة: الخطابات والشعارات لا تأتي بنتائج نريد برامج عملية   وفاة أردني يحمل الجنسية اليونانية حرقا في اوسلو   تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً  
كلنا الأردن تطلق حملة وثيقة" المعايير العلمية والموضوعية لاختيار
التاريخ : 2013-01-03 04:30:00 | المشاهدات 13973

 

هوا الأردن - هوا الأردن - أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وثيقةودراسة حول "المعايير العلمية والموضوعية لاختيار النائب والقوائم الوطنية من منظور شبابي", وتتضمن الوثيقة مجموعة من المعايير التي خرج بها الشباب وأجمعوا عليها خلال الجلسات الحوارية المكثفة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن في جميع محافظات المملكة ضمن حملتها لتعزيز مشاركتهم الايجابية في الانتخابات.

 وتعبرالوثيقةعن توجهات الشباب الاردني  في الانتخابات, وذلك في خطوة لوضع تصورات الشباب وتوجهاتهم أمام المرشحين, ولتعزيز دور الشباب بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات واختيار النائب والقائمة وفق خدمةكلامن الوطن والمواطن وبما يتوافق مع الرؤى الملكية السامية بفرز مجلس نيابي يكون ممثلا للشعب وتطلعاته.

وتجمع هذه الوثيقة عدداً من المعايير العلمية والموضوعية التي تساعد الشباب في اختيار المرشح الأقدر على القيام بالدور التشريعي والرقابي وتمثيل ناخبيه وخدمة وطنه, وتضمنت عدة محاور تنوعت بين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتعليمي والقانوني ومحور مؤسسات المجتمع المدني.

كما بأشرت الهيئة و ضمن خطتها بعقد سلسلة من مناظرات و لقاءات الحوارية بين الشباب وكافة المرشحين والمرشحات في كل محافظات المملكة بما يشمل دوائر البادية ومرشحي القوائم الوطنية والمرشحين على مستوى الدائرة المحلية.

تتضمن فكرة المناظرة دعوة كافة المرشحين للمشاركة , بحضور شبابي ومجتمعي من مختلف التوجهات السياسية ، بحيث يعطى كل مرشح ربع ساعة لعرض برنامجه الانتخابي ثم يتاح لكل مرشح مناقشة المرشحين المقابلين بطريقة موضوعية حول برامجهم الانتخابية وإعطاء الآخر فرصة الرد، ثم السماح للمرشحين بالإجابة على استفسارات الحضور من خلال فرق مدربه و متخصصة في مجال مناظرات ..

و في نهاية المناظرات، يتم تسليم كافة المرشحين وثيقة المعايير العلمية والموضوعية لاختيار النائب المثالي ودراسة حول أهم التحديات التي تواجه الشباب والحلول المقترحة .

وبالنظر إلى الحوارات التي يقودها جلالة الملك،  يؤمن شباب كلنا الأردن أن الانتخابات النيابية لمجلس النواب السابع عشر ستكون مهمة في رسم الحياة الديقراطية الأردنية للمرحلة المقبلة، كما يعتقدون أنه سوف يكون للشباب دور مؤثر في نتائج الانتخابات وتحديد شكل مجلس النواب السابع عشر.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق