facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس جامعة البترا يكرم فريق كلية الحقوق   ورشة عمل لكلية الآداب والعلوم بجامعة عمان الاهلية حول أساليب كتابة البحث العلمي وفق معايير المجلات العالمية   الرزاز يلتقي رئيس الوزراء التركي الأسبق اوغلو   الملك سلمان: نتبنى قيم الوسطية والتسامح والاعتدال   ابو السعود: شح المياه يشكل خطرا على جميع القطاعات   العيسوي يلتقي وفد جمعية الرفعة - عشيرة الرفوع   قبول استقالة مدير عام الموازنة   الرزاز يكشف عن خطة الحكومة و أولوياتها للعامين المقبلين   القتل العمد" لمعلم شاورما" قتل شقيقته طعنا لمجرد الشك بسلوكها   النائب أبو صعيليك: لا إقرار ضريبي لمن بلغ الثامنة عشر  
كلنا الأردن :"الورقة النقاشية لجلالة الملك " تعبير صادق لتكريس الع
التاريخ : 2013-01-06 03:32:00 | المشاهدات 21142

 

 

 

هوا الأردن - ثمنت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ,الخطوة الملكية والتي تمثل أسلوبا انفرد به جلالته بين قادة العالم في قيادته لشعبه ,بما تضمنتها من آراء وأفكار الإصلاحية ضمن الورقة النقاشية الأولى لجلالة الملك عبد الله الثاني، وأشارت الهيئة » إن هذه الورقة النقاشية التي عرضها جلالة الملك تمثل قمة الحكمة الملكية وتؤسس لحالة حوار نادرة بين القائد وشعبه حول مجمل العملية الإصلاحية.
 
وبهدف نشر مضامين الورقة الأولى تطلق هيئة شباب كلنا الأردن اليوم في مختلف المحافظات حوار شعبيا ,يتم من خلاله استضافة خبراء ومحللين وإعلاميين بهدف تسليط الضوء على أبرز محاور الورقة ,لاسيما وان الهيئة تنفذ خطة شاملة تتعلق بتفعيل مشاركة الشباب والمواطنين في الانتخابات وأخرى تعزز المشاركة الحقيقية في صنع القرار من خلال سلسلة من المناظرات التي تنفذها الهيئة مع كافة المرشحين والقوائم الوطنية .
شباب الزرقاء :  يؤكدونا إن الديمقراطية هي أساس مسيرتنا المتجددة

هوا الأردن -  

 

 في الزرقاء عقدت حلقة حوارية لمناقشة الأوراق الملكية حول الديمقراطية ومسيرتنا المتجددة .وتناولت الحلقة التي تحدث خلالها منسق الهيئة عبدالرحيم الزواهرة وشارك فيها 300 شاب وشابة من أعضاء الهيئة أهمية تشجيع الحوار بين أبناء الوطن الأردني للتوصل إلى نتائج ايجابية تعمل على بناء الوطن وتقدمه , إضافة إلى التحرك الجاد نحو محطات رئيسية فاعلة لإنجاح العملية الانتخابية المقبلة ووضع الأردن على مسار الإصلاح السياسي الحقيقي .

كما تناولت الحلقة  ا التي تأتي ضمن فعاليات الهيئة لتوعية أبناء المجتمعات المحلية في الزرقاء نحو كافة الموضوعات والقضايا التي تهم الوطن أهمية التنافس الشريف الذي يبين مدى انسجام الشعب الأردني مع كافة المحطات السياسية المقبلة ومواجهة التحديات وتجاوز كافة الإعمال السلبية من إعمال عنف ومقاطعة ودعوات غير بناءة .

كما دعا شباب الزرقاء  كافة  أبناء المحافظة إلى تبني كافة المحطات التي أشارت إليها الأوراق الملكية حول الديمقراطية وتنفيذها عن طريق تعزيز المبادئ الديمقراطية واحترام الرأي والرأي الأخر والمواطنة والمساءلة إضافة إلى تعزيز مبدأ الحوار الجاد والبناء لخدمة الوطن والمواطن والتقدم بالوطن نحو معارج الرقي والتطوير

 


"شباب بصيرا " الورقة النقاشية الملكية الأولى خريطة طريق للعملية الإصلاحية

شباب كلنا الأردن في الطفيلة جلسة حوارية حول الورقة النقاشية الملكية في قاعة الصندوق الأردني الهاشمي في لواء بصيرا بمشاركة عدد من المتطوعين والمستفيدين من الشباب والشابات.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الطفيلة محمد العمريين إن الأردن اجري تعديلات دستورية وأقرت تشريعات الانتخابات والهيئة المستقلة، وبدأنا بمرحلة التطبيق عبر الانتخابات النيابية، وان جلالة الملك أعاد الاعتبار لمنظومة القيم الديمقراطية التي نطالب بترسيخها ضمن أولى أوراقه النقاشية.

وأضاف العمريين إن الورقة الملكية تقدم مفهوما جديدا للمسؤولية الوطنية وان على الجميع أن يتحمل المسؤولية، لأن الوطن بحاجة إلى جهود الجميع ليبقى شامخا كما كان دوما.

وقالت مديرة الصندوق في بصيرا عروب السعودي إن الملك بتأكيده على الحوار فتح المجال لاستثمار كافة الوسائل لتشجيع مفهوم الحوار الذي يقدم شيئا ويقبل الآخر، ويتفاعل معه للوصول إلى مفاهيم مشتركة وليس إلى قبول شكلي.

وقال عثمان الزيدانيين إن ورقة جلالة الملك النقاشية جاءت لتعزيز النهج الديمقراطي والحوار البناء، مؤكدا أنها شكلت خريطة طريق للعملية الإصلاحية .

وقالت سمية السعودي إن ما قاله جلالة الملك من خلال الورقة الأولى حول الانتخابات النيابية القادمة، بأنه يجب علينا إن نختار النائب الذي يكون له برنامج انتخابي يخدم مصلحة الوطن أولا، وان يكون له دور كبير إزاء القضايا التي نعيشها في مقدمتها الوضع الاقتصادي والرؤية المستقبلية للوطن.

 

 

شباب كلنا الأردن في المفرق الجميع شركاء في الحوار وفق مبدأ تكافو الفرص


وقال الناشط السياسي في حراك أبناء البادية  الشمالية الدكتور أنور الخالدي إن جلالة الملك بطرحه أولى أوراقه النقاشيه لكافة شرائح المجتمع الأردني يؤكد إصرار جلالته على إن يكون الجميع مشاركا في اتخاذ القرار متحملا لمسؤولياته وان جلالته مطمئن إلى مستقبل الأردن الذي بدأ منذ فترة ورشة ومرحلة من الإصلاح السياسي أفرزت مؤسسات دستورية و تشريعات قانونية ناظمه لحياة سياسية جديدة يستعد الأردن مطلع العام من دخول بوابتها بتتويج هذه الإصلاحات بانتخابات نيابية تشكل تتويجا لجملة إصلاحات .


وشدد الدكتور الخالدي  على أهمية الورقة والأفكار والمبادئ التي طرحها جلالة الملك، منوها إلى إن جلالة الملك شدد بان قضية الحوار هي قضية أساسية لكل القضايا الأخرى.


وأضاف  إن الملك بتأكيده على الحوار فتح المجال لاستثمار كافة الوسائل لتشجيع مفهوم الحوار الذي يقدم شيئا ويقبل الأخر ويتفاعل معه للوصول إلى مفاهيم مشتركة وليس إلى قبول شكلي .وأضاف إن الديمقراطية لا تكتمل إلا بقبول التنوع والاختلاف، معربا عن أسفه إلى إننا لم نصل بعد لهذه المرحلة.


مؤكدا  إن الورقة النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ، جاءت متزامنة مع بدء الحملات الانتخابية لحث المواطنين على المشاركة في السباق الانتخابي وتعزيز مسيرة الأردن الديمقراطية .


وقال الدكتور خلف ارديسات   رئيس مركز مواطنه لتعزيز المشاركة السياسية  إن جلالته شجع على الحوار البناء كوسيلة للتحول الديمقراطي ومناقشة القضايا الكبرى التي تواجهنا والمشاركة في وضع خارطة الإصلاح التي ستقودنا إليه ,وبرائي إن هذه حالة متقدمه تعزز اليوم لدينا تعريف النظام وأخرى تؤكد إننا جمعيا شركاء في صنع المستقبل .


من جانبهم رأى الشباب والشابات عطاف الصبحين وورده السردي ومحمد بني خالد  و عبدالعزيز السرحان   وعبدالمجيد الخوالده إن الورقة النقاشية هي رسالة واضحة للجميع تؤكد النية والإرادة الحقيقية للإصلاح، بما تطرح للحوار الوطني من آليات تترجم مبادئ الديمقراطية و تعزز الأطر العامة التي لا يختلف عليها الأردنيون سعيا للوصول إلى توافق وطني حول الانتقال الديمقراطي.

 

منسق الهيئة في محافظة المفرق صدام الخوالده اليوم نقرا رسالة واضحة لكافة الناخبين والمرشحين إن يوم 23 القادم يعد إحدى المحطات الأساسية على خارطة طريق الإصلاح السياسي , إن علينا جمعيا ممارسة دورنا الحقيقي ضمن المسؤولية الوطنية تجاه القضايا المهمة التي نعيشها، وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي وقضايانا الوطنية ذات الأولوية والرؤية المستقبلية لوطننا الغالي .


مشيرا إلى استمرار عقد الحلقات النقاشية التي تتناول الرؤية الإصلاحية لجلالة الملك بالإضافة إلى برامج ولقاءات حوارية أخرى  تشجع على المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة واختيار النائب الأكفأ


ووجه الخوالده الدعوة إلى  كافة الشباب للأخذ بالآراء والأفكار الإصلاحية التي تضمنتها الورقة النقاشية الأولى لجلالة الملك عبد الله الثاني  ومحاولة ممارستها واعتمادها كنهج نسير عليه وصولا إلى أردن  ديمقراطي قوي . 

 

شباب الديسة : الورقة النقاشية لجلالة الملك هو تعبير صادق عن ضمير الأمة وضمير كل مواطن أردني يتطلع لتحقيق الإصلاحات وتكريس العمل الديمقراطي والنقد البناء.

 

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة حلقة حوارية عن الورقة النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني في نادي شباب الديسة. 
وقال المحامي معاذ نادي المحاريق إن ما جاء في الورقة النقاشية لجلالة الملك هو تعبير صادق عن ضمير الأمة وضمير كل مواطن أردني يتطلع لتحقيق الإصلاحات وتكريس العمل الديمقراطي والنقد البناء، لرفع سوية مؤسسات الوطن الذي يمكن من خلاله تحقيق كافة أنواع الإصلاح.
وأضاف أن الورقة رسمت مزيدا من مفاتيح الطريق لمستقبل الأردن، وهي دعوة للحوار لتكون الحقوق والواجبات مصونة، وأن يكون الهاجس للوطن وليس للفرد، وهي في الوقت ذاته دعوة واضحة لتعظيم مصلحة الوطن وتكافؤ الفرص وقبول الآخر، تمهيدا لبناء ديمقراطية متجذرة بعيدا عن التعصب والتطرف. 
 وقال المشاركون إن الورقة تؤكد أن جلالة الملك رسم خريطة طريق للإصلاح الشامل، وإن الشباب لهم الدور الرئيس في عملية الإصلاح الشامل من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية بشكل عام، واختيار من هو الأنسب والأفضل.
واتفق الشباب الأردني على أن دور المعارضة الأردنية يجب أن يكون من داخل قبة البرلمان ومظلة الدولة التشريعية، وليس مظلة الشارع، ومن خلال تبني برامج حقيقية وواقعية تجعل من آمال المواطن الأردني واقعا ملموسا ومعاشا على الأرض. 
يذكر أن جلالة الملك عبد الله الثاني، ومع اقتراب موعد الانتخابات النيابية، يقوم بنشر سلسلة من الأوراق النقاشية التي تتضمن رؤيته لمسيرة الإصلاح الشامل في الأردن في مختلف المجالات. 
وقد تم نشر الورقة الأولى من هذه السلسلة التي احتوت آراء وأفكار جلالته حول مسيرة التحول الديمقراطي في الوطن. وستشكل هذه الأوراق عاملا لتحفيز حوار وطني يعزز المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار.

 

 يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق