facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
تكريم طلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الألمانية الأر
التاريخ : 2013-03-11 07:51:00 | المشاهدات 17294

 

هوا الأردن - تأهل فريق من 17 من طلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وفريق من 14 من طلاب الجامعة الألمانية الأردنية للدخول في قائمة الجامعات الفائزة من المنطقة بمنح من كوكاكولا لتمويل مشروع "إعادة تدوير الفن" Recycling Art لطلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومشروع "رواد الطاقة الشمسية" The Sun Pioneers لطلاب الجامعة الألمانية الأردنية.

وتتمحور الفكرة الرئيسية لمشروع "إعادة تدوير الفن" Recycling Art حول خمس مكونات أساسية: الفن ووسائط الإعلام الاجتماعي والأطفال وإعادة التدوير والأخلاقيات، وذلك لابتكار مؤسسة تهدف بشكل رئيسي إلى تمهيد الطريق نحو بيئة أكثر نظافة.

وفي الوقت ذاته، يهدف مشروع "رواد الطاقة الشمسية" The Sun Pioneers إلى تسليط الضوء على أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية في الأردن من خلال تركيب أنظمة تعمل بالطاقة الشمسية في إحدى المدارس العامة بالأردن "مدرسة ابن النفيس الثانوية للبنين"، حيث قام الطلاب بتركيب خلايا شمسية لتوفير الكهرباء في بعض أقسام المدرسة، بالإضافة إلى ألواح شمسية لتسخين المياه.

ويشار إلى أن الفرق الفائزة الأخرى جاءت من كلية فلسطين الفنية في فلسطين وجامعة عفت في المملكة العربية السعودية، حيث قامت عشر جامعات من خمس دول في المنطقة (فلسطين، البحرين، المملكة العربية السعودية، لبنان، الأردن) بتقديم مشاريعهم.

وكانت الفرق المشاركة ضمن المرحلة الثانية من برنامج "أمواج فرح"، الذي يقام بالشراكة بين مؤسسة كوكاكولا و "إنجاز العرب"    وتم تنفيذه من خلال مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية لتوجيه الشباب ليصبحوا أعضاء أكثر مسئولية في مجتمعاتهم.

وقبل تسليم مشاريعهم النهائية، خضع الطلاب المشاركين في برنامج "أمواج فرح" إلى دورات تدريبية لتمكينهم من تحديد الفرص المتاحة لتنفيذ المشاريع التي سيكون لها تأثير إيجابي ضمن مجتمعاتهم. وأقيمت دورات التدريب والتوجيه على مدار ستة أسابيع بإشراف فريق مؤلف من متطوعين من شبكة مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية .

 

وفي هذا الإطار، قال انطوان الطيار، مدير الشؤون العامة والاتصالات في كوكاكولا الشرق الأوسط: "انطلاقاً من عزمنا توسيع انتشار البرنامج عبر جامعات أخرى في المنطقة خلال العام القادم، فإن مؤسسة كوكاكولا ستواصل البحث عن الشباب الموهوب والملتزم وتحفيزهم على إحداث تغييرات في مجتمعاتهم من خلال دعمهم في تنفيذ المشاريع المفيدة وتحضيرهم لمواجهة التحديات الحقيقية في العالم."

ومن جانبها، قالت ثريا السلطي، المدير الإقليمي لإنجاز العرب ونائب الرئيس الأعلى لمنظمة إنجازات الناشئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تمكن الشباب مرة أخرى من إبراز مواهبهم والاستحواذ على إعجابنا جميعاً بإمكانياتهم الكامنة للابتكار لمنفعة المجتمعات المحلية في مدنهم. وإننا على يقين من أنه من خلال هذه الشراكة المستمرة مع كوكاكولا الشرق الاوسط ومؤسسة كوكاكولا، فإننا سنتمكن من الاستمرار في التواصل مع الشباب ودعم إمكانياتهم غير المحدودة بهدف إحداث تغييرات إيجابية على صعيدي الأفراد والمجتمعات في المنطقة."

وتتمثل الخطوة التالية للطلاب الفائزين في وضع مسودة خطة عمل، يتم بموجبها تحديد قيمة المنح التي سيتم توزيعها لدعم تنفيذ المشاريع على نطاق أوسع.

###

نبذة حول برنامج أمواج فرح:

تتركز الأهداف الرئيسية للبرنامج التعليمي "أمواج فرح"، الذي أنشأته كلّ من مؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز العرب، على المسؤولية الاجتماعية ومهارات ريادة الأعمال والثقافة المالية والجاهزية للعمل، حيث يستكشف الطلاب الاهتمامات والفرص الوظيفية ويتعلمون المبادئ الرئيسية للجاهزية للعمل. فأثناء زيارتهم للقاعات الدراسية، يقوم المتطوعون من كوكاكولا وشركائها بتسهيل حصول الطلاب على المعرفة. ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التجريبية، يعمل البرنامج على مساعدة الطلاب للحصول على فهم أفضل فيما يتعلق بتطبيق ما يتعلمونه على مقاعد الدراسة عبر التفاعل والمشاركة الناجحة في مجتمعاتهم. ويتم إجراء البرنامج بالتعاون مع مجموعة من أبرز الجامعات عبر أنحاء المنطقة بفضل الجهود المشتركة لمؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز العرب. بفضل أنشطته العملية، يقوم برنامج "أمواج فرح" بتعزيز شعور الطلاب بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم، فيما يستعدون لدخول مجال العمل والمشاركة الفاعلة في المجتمع والسوق العالمي. وبعد المشاركة في هذا البرنامج، يتمتع الطلاب بالقدرة على: تحديد الفرص التي تتيح التطور الإيجابي في مجتمعاتهم، الاستجابة للفرص بطرح حلول مبتكرة، تخطيط وتنظيم وتمويل المشاريع التي تلتزم بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم، تعلم التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي وحل المشكلات والتخطيط والتنظيم والثقافة المالية والإبداع، اكتساب المهارات في مجال تقنية المعلومات والتسويق والأعمال الخيرية والعلاقات العامة.

 

نبذة حول شركة كوكاكولا:

كوكاكولا (رمزها في بورصة نيويورك: KO) هي أكبر شركة مشروبات غير كحولية في العالم، حيث تنعش المستهلكين حول العالم بما يقارب 500 من المشروبات الغازية وغير الغازية. فبالإضافة إلى "كوكاكولا"، التي تشتهر بأنها العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم، تضم الشركة 15  علامة تجارية تصل قيمة كل منها إلى  مليار دولار، وهي تشتمل على "دايت كوك" و"فانتا" و"سبرايت" و"كوكاكولا زيرو" و"فيتامين ووتر" و"باوريد" و"مينيت مايد" و"سمبلي" و"جورجيا" و"ديل فالي". كما تتمتع الشركةُ بالمركز الأول على المستوى العالمي في صناعة المشروبات الغازية غير الكحولية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات الفاكهة. ومن خلال أضخم منظومة لتوزيع المشروبات في العالم، يستمتع المستهلكون عبر أكثر من 200 بلد بمشروبات شركة كوكاكولا بمعدل 1.8 مليار مشروب يومياً. وانطلاقاً من التزام شركة كوكاكولا الراسخ ببناء مجتمعات محلية مستدامة، فإنها تركز على المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة، ودعم أساليب الحياة الصحية والمفعمة بالمرح والنشاط، وتوفير بيئات عمل آمنة ومتكاملة لشركائها، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات المحلية التي تعمل بها. وجنباً إلى جنب مع الشركاء من شركات التعبئة، تتمتع شركة كوكاكولا بمركز ضمن أفضل 10 شركات خاصة في العالم، حيث لديها أكثر من 700,000 موظف. لمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة الموقع www.thecoca-colacompany.com، أو على موقع "تويتر" عبر twitter.com/CocaColaCo.

 

نبذة حول مؤسسة كوكاكولا:

أُنشئت مؤسسة كوكاكولا عام 1984 في الولايات المتحدة وحازت على عدة إشادات على مدار السنة. وتلتزم المؤسسة باستثمار وقتها وخبراتها ومواردها للمساعدة في تطوير والحفاظ على المجتمعات المزدهرة والمستدامة والمحلية. وتحقق مؤسسة كوكاكولا هذه الأهداف من خلال الشراكة مع المنظمات في جميع أنحاء العالم لدعم المبادرات والبرامج التي تستجيب بطريقة تلبي احتياجات المجتمع وأولوياته.

 

نبذة حول مؤسسة إنجاز العرب:

مؤسسة إنجاز العرب هي مؤسسة غير ربحية تهدف الى توعية  الشباب العربي وإعدادهم الإعداد الأمثل ليتمكنوا من العمل بنجاح  ضمن إطار الاقتصاد العالمي. من خلال شراكاتنا مع القطاعين العام والخاص، يعمل إنجاز على توفير برامج تدريبية يقدمها نخبة مميزة من المتطوعين من القطاع الخاص  يقدموا خلاصة خبراتهم في مجالات الثقافة المالية، الاقتصاد، الريادة وإدارة الأعمال. يشكل الدعم الذي يقدمه قادة رجال الأعمال في الوطن العربي عنصراً اساسياً في تطوير مهارات الطلبة الريادية والإدارية من خلال تزويدنا بعدد من موظفيهم ذوي الخبرات ليشاركوا ابناءنا قصص نجاحهم وتدريبهم وتعليمهم ليغدو الخيار الأفضل والأول لسوق العمل. تعتبر مؤسسة إنجاز العرب جزءا من الشبكة العالمية Junior Achievement Worldwide والتي تركز برامجها على تضييق الفوارق الاجتماعية وتمكين المرأة وتشجيع المشاركة الاجتماعية وتعزيز الابتكار والخبرات وتطوير أجيال الطلاب ذوي مهارات عالية.

 

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية:

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية (JCEF) هي مؤسسة أردنية غير ربحية تقود مبادرة وطنية لخلق  فرص عمل للشباب الأردني  الباحتين عن عمل ، من خلال تطوير برامج تدريب مهنية وإدارية و التي تلبي احتياجات أصحاب العمل في السوق المحلي.

 

وقد تشاركت  JCEF مع كبريات الشركات العالمية ، و الجهات الخيرية والمؤسسات التعليمية لإنشاء مؤسسة محلية قوية ، ومنذ عام 2006 ، أي من تاريخ تأسيسها دربت المؤسسة اكثر من 3000 من الشباب الأردنيين من خلال 13 برنامج وأكثر من خمسين دورة تدريبية. كما أنشأت شبكة فاعلة للخريجين حيث قام الخريجين من خلالها بدعم وتعزيز العمل مع المتدربين الحاليين وتقديم العديد من الخدمات للمجتمع المحلي. تستخدم مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية انموذجين تصب في بعضها البعض لخلق برامج قادرة على الاستمرار بتقديم المساعدة للمستفيدين من تدريب المؤسسة وبرامج التوظيف.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق