facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بعد تعطل 8 سنوات .. تشغيل فندق "كراون بلازا" البترا   الخدمة المدنية : زيادة العلاوات تشمل كافة موظفي الخدمة المدنية   هلسة يمثل قريبا امام النائب العام والشخشير ينتظر رفع الحصانة من الاعيان   العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي "العطارات"   النعيمي: تعديل قانوني لعدم توقيف المعلمين بمجرد الشكوى   "مشتركة الأعيان" تقر معدل قانون خدمة الضباط   الحفناوي يؤدي اليمين القانونية مفوضا في الاتصالات   55 طلباً للحصول على الجنسية الأردنية   "المعونة الوطنية" ينشئ 80 مركزا بالمناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي   كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك  
رئيس جامعة البترا يلتقي ممثل مؤسسة QS العالمية لتصنيف الجامعات
التاريخ : 2013-03-16 08:40:00 | المشاهدات 15688

هوا الأردن- التقى أ .د عدنان بدران رئيس جامعة البترا أ.د عاهد وهادنة نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والسيد آشوين فردينانز ممثل مؤسسة Q S لتصنيف الجامعات ، 

وفي بداية اللقاء رحب أ.د مروان المولا نائب رئيس الجامعة بالوفد وقدم شرحا موجزا عن تطور الجامعة وبرامجها وخططها التدريسية مبينا أن الجامعة خطت خطوات واسعة نحو الجودة والتميز في جميع الجوانب التعليمية والإدارية.

 

بعد ذلك قدم السيد يوسف بكر مدير مكتب ضمان الجودة في جامعة البترا عرضا عن تطور تأسيس نظام الجودة في الجامعة بدءا بتطبيق معايير الجودة QAA هيئة نظام الجودة البريطانية، وانتهاء بتطبيق معايير هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية، ومراحل الخطة الإستراتيجية لجامعة البترا وما حققته من خطوات ايجابية في التميز على مستوى الجامعات الأردنية، حيث حصلت الجامعة على شهادة الآيزو في التميز الإداري. وتسعى الآن لتطبيق بطاقات الأداء المتوازن كما انها تعتبر من أول ثلاث جامعات أردنية تتقدم بطلب الحصول على شهادة الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى أنها كانت الجامعة الوحيدة من بين ثلاثين جامعة في العالم دعيت وشاركت في مؤتمر ريو+20 الذي عقد في البرازيل في حزيران 2012 .

 

بعد ذلك، تم عرض فلم موجز عن جامعة البترا، ثم قدم السيد آشوين فردينانز عرضاً حول نظام التصنيف في مؤسسة Q S إضافة الى النشاطات الأخرى التي تقوم بها هذه المؤسسة.

 

وتخللت اللقاء مداخلات من قبل أ.د الوهادنة أبدى خلالها إعجابه لما وصلت إليه جامعة البترا من تميز وإبداع، كما تخلله مداخلة لرئيس جامعة البترا شرح فيها وجهات نظره حول تصنيف الجامعات ومعايير التقييم، وجودة التعليم، ومؤشرات تحقيق ذلك .

 

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للضيفين تكريما لهما على هذه الزيارة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق