facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ترجيح استئناف ضخ المياه جزئيا من محطة الزارة اليوم   "عضوية الأعيان" .. المصل الدستوري لحصانة الوزير المنتزعة   لأول مرة في الاردن .. مداخلة جراحية عصبية دقيقة بالدماغ في مستشفى البشير   قروض البنوك المحلية ترتفع 100 مليون دينار شهريا   حماد للإماراتيين: أعيادكم أعيادنا   المنخفض يرفد السدود بـ 1.5 مليون م3   البرلمان الأوروبي يقترح تقديم نصف مليار يورو مساعدات للأردن   الحموري: مساع لاستقطاب شركات صينية تعمل في قطاعات مختلفة   إصابة معلمة وابنها خلال قيام مراهق بالتشحيط امام باب مدرسة في الزرقاء   شكاوى متبادلة بين النائبين الشعار والحباشنة  
جامعة الشرق الاوسط تبرم 4 اتفاقيات في مجال التعليم والبحث العلمي
التاريخ : Monday/ 10-Jun-13 / 04:22:00 | المشاهدات 40745

أبرمت جامعة الشرق الاوسط مؤخرا أربع اتفاقيات مع جامعات عربية وتركية، في أطار تعزيز التعاون الاكاديمي في مجالي التعليم والبحث العلمي.

ووقعت الاتفاقيات على هامش قمة التعليم العالي الاول التي عقدت في مدينة برشلونة(اسبانيا)، بتنظيم من اتحاد الجامعات العربية ونظيره الاوروبي وجامعة برشلونة بهدف تطوير اساليب التدريس والمناهج، والاطلاع على الوسائل التعليمية الحديثة.

وشملت الاتفاقيات الأربعة جامعات هي جامعة عين شمس (مصر)، وجامعة 6 أكتوبر(مصر) وجامعة جيهان( اربيل- العراق)، وجامعة إينونو التركية من جهة،  وجامعة الشرق الأوسط من جهة ثانية والتي مثلها رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم.

وفي هذا الصدد قال الدكتوريعقوب ناصر الدين  إن أهمية القمة أنها تصب في المسعى الذي تتبناه الجامعة في "إيجاد حاكمية يكون محورها الأول الطالب والذي لا بد من  مشاركته في صناعة السياسات والقرارات والآليات التي تسمح للجامعة في تحقيق أهدافها".

ومن هذا المنطلق – يضيف الدكتور ناصر الدين- يأتي دور التعاون الدولي مهما في بناء التعاون مع مؤسسات أكاديمية ومهنية ودولية مرموقة يخدم تطور الجامعة وتحقيق أهدافها. 

وتهدف الاتفاقيات الأربعة تحقيق الرغبة في المشاركة في الاهداف الاكاديمية والعلمية والمهنية بين الجامعات، وتشجيع مشروعات التعاون في مجال التعليم والبحوث العلمية الجامعية في مختلف القطاعات والتخصصات .

ولتحقيق ذلك، يضمن  الأطراف الموقعون على الاتفاقيات تبادل الأساتذة والباحثين والطلاب، وتبادل المعلومات والمراجع والابحاث والمقررات، وتنظيم المحاضرات والدورات والندوات والمؤتمرات وورش العمل، فضلا عن التعاون في مجال المشروعات البحثية والاشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة والدبلوما.

وفي هذا الصدد قال رئيس جامعة الشرق الأوسط الدكتور ماهر سليم  إن  هذه الاتفاقيات تندرج ضمن الخطة التي تعتمدها الجامعة في تطوير أدوات التعلم عبر الاطلاع على التجارب الجديدة لضمان تعزيز مخرجات التعليم في الجامعة، وتحقيق العملية الاكاديمية  لأهدافها، وتحديدا في مجال مشاريع البحوث.

وبلغ عدد الاتفاقيات التي أبرمت على هامش القمة العربية الاوروبية في مجال التعليم العالي 135 اتفاقية تعاون بمشاركة اكثر من 20 رئيس جامعة عربي واوروبي.  

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق