facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    58 طلبا للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة   الرزاز : نظام لمزاولة مهنة التعليم قريبا   8 مليارات دينار نمو موجودات "صندوق الضمان"   شركة التكسي المميز توضح حقيقة استئناف قرار وقف تطبيقات النقل   الحاقات ضباط في الأمن الوقائي   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   قائمة التوافق النقابي والمهني تكتسح هيئة المكاتب الهندسية   الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات محددة بالجامعات   الشواربة يؤكد جاهزية الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد والـ 62 بمؤشر المعرفة عالمياً  
زيادة أعداد الطلبة الوافدين بالجامعات 115%
التاريخ : 10-01-2018 12:06:37 | المشاهدات 21655

هوا الأردن - زادت أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الأول 2017 / 2018 بنسبة 115 % مقارنة بنفس الفترة من العام الدراسي الماضي، وفق وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي الذي قال تمثل هذه النسبة نحو 106 % من النسبة العامة للمقبولين في العام الدراسي 2017/2016 كاملا.

وأكد الطويسي، في تصريح صحفي أمس، أن هذه الزيادة جاءت نتيجة خطة الوزارة الرامية إلى زيادة عدد الطلبة العرب والأجانب من 40 ألف طالب حاليا إلى 70 ألفا بحلول العام 2020.

من جهته، أوضح أمين عام الوزارة عاهد الوهادنة أن الزيادة قد شملت 44 جنسية عربية وأجنبية، حيث كانت أكثر الجنسيات العربية زيادة: القطرية، الكويتية، العُمانية، عرب 48، المصرية، السعودية، الإماراتية، أما الدول غير العربية فكانت الزيادة في جنسيات: غانا، الصين، قيرغيستان، سنغافورة، الفلبين، تشاد، جزر القمر.

وقال إن هذه الزيادة في أعداد الطلبة الوافدين جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة بشكل عام ومديرية شؤون الطلبة الوافدين بشكل خاص.

ويهدف إنشاء مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى مأسسة وزيادة استقطاب طلبة من الدول العربية والأجنبية، وتنظيم الخدمات المقدمة لهم وتحسينها للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق