facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    58 طلبا للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة   الرزاز : نظام لمزاولة مهنة التعليم قريبا   8 مليارات دينار نمو موجودات "صندوق الضمان"   شركة التكسي المميز توضح حقيقة استئناف قرار وقف تطبيقات النقل   الحاقات ضباط في الأمن الوقائي   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   قائمة التوافق النقابي والمهني تكتسح هيئة المكاتب الهندسية   الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات محددة بالجامعات   الشواربة يؤكد جاهزية الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد والـ 62 بمؤشر المعرفة عالمياً  
اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية ماجستير في "الشرق الأوسط"
التاريخ : 13-01-2018 10:33:28 | المشاهدات 15267

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية  في كلية الاعمال  بعنوان"اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية"دراسة ميدأنية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن "للباحث محمد منصور عتوم.


تناولت الدراسة التعرف الى أثر عوامل النجاح الحرجة (عوامل استراتيجية،عوامل تكنولوجية، عوامل إدارية)  على الميزة التنافسية (التمايز ، تقليل التكاليف) لمواقع التجزئة الإلكترونية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن  ، وتكونت عينة الدراسة من المدراء العاملين والتنفيذيين والإداريين ورؤساء الأقسام وبعض العاملين ذو العلاقة.

 

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ،وجمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، كما تم استخدام البرنامج الإحصائي  SPSS V.20 لتحليل بيانات الدراسة.

 

وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن عوامل النجاح الحرجة لمواقع التجزئة الإلكترونية  لها أثر ذو دلالة احصائية في تحقيق الميزة التنافسية   (التمايز، تقليل,التكاليف) لتلك المواقع.

 

وأوصت الدراسة  بضرورة أن تقوم الادارة العليا بتبني استراتيجية من شأنها وضع رؤية مستقبلية لتطويرمواقع التجزئة الالكترونية ، وتطوير خطة بيعية تتناسب مع الاهداف الاستراتيجية والعمل على تحديث وتطوير مواقع التجزئة الالكترونية بشكل دوري، لما لها دور في نمو شركة من خلال تقليل التكاليف ومواكبة التقدم التكنولوجية وفتح قنوات البيع الحديثة لمواكبة التواجهات العالمية.

 

و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ  الدكتور أسامة الربايعة رئيسا ، والدكتور سمير الجبالي مشرفا  ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور شفيق حداد عضوا خارجيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق