facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعفاء المنتوجات الزراعية من رسوم الصادرات   اغلاق 429 شركة خلال الـ 2018   مركز التعليم والتعلم في "عمان الاهلية" يقيم حفلا للطلبة السوريين والأردنيين "الأقل حظاً "بإطار منحة ال (HOPES)   جامعة فيلادلفيا تزهو بتخريج كوكبة جديدة من خريجيها   احالة امين عام التنمية الاجتماعية الى التقاعد   الملك يهنئ باليوم الوطني لكل من إستونيا وغيانا   إسبانيا تبدأ إعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن   نايف البخيت رئيساً لسلطة العقبة - السيرة الذاتية   الموافقة على استقالة ناصر الشريدة من سلطة العقبة الاقتصادية   صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس  
ماجستير في " الشرق الأوسط " حول أثر عناصر المزيج التسويقي على الميزة التنافسية
التاريخ : 21-01-2018 01:11:44 | المشاهدات 16821

حول أثر عناصر المزيج التسويقي على الميزة التنافسية"في مصانع البلاستيك الصناعية في عمان

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص إدارة الاعمال في كلية الاعمال بعنوان " أثر عناصر المزيج التسويقي على الميزة التنافسية في مصانع البلاستيك الصناعية في عمان" للباحثأنس رفعت عبدالحميد. 
 
 
تناولت الدراسة الكشف عن أثر عناصر المزيج التسويقي على الميزة التنافسية في مصانع البلاسيتك الصناعية في عمان، وأجريت الدراسة على شركات الصناعة البلاستيكية في محافظة عمان والبالغ عددها (99) شركة أو مصنع سحبت منها عينة مقدارها (30) مصنع أما مجتمع الدراسة فيتكون من (1385) موظف سحبت منه عينة ملائمة تناسبية مكونة من (210) فردا من المستويات الإدارية الثلاث (إدارة عليا، إدارة وسطى، إدارة دنيا)
 
 
واستخدم الباحث الإستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات التي تم تحليلها عن طريق البرنامج الإحصائي SPSS V.20لتحليل بيانات الدراسة،حيث تم استرداد 140 استبيان صالح للتحليل بما نسبته (66.6).
 
 
وخلصتالدراسةإلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعادالمزيج التسويقي والمتمثلة في (المنتج، التسعير، الترويج، التوزيع) على الميزة التنافسية في الشركات الصناعية للبلاستيك في عمان.
 
 
وأوصت الدراسة الى ضرورة توفر عدد من خطوط المنتجات المتنوعةلدى المصنع بحيث تغطي كافة الحاجات والرغبات لدى الزبائن مما يسهم في زيادة الحصة السوقية، وضرورة استخدام سياسات تسعيرية مرنة تتماشى مع العرض والطلب والاخذ بعين الاعتبار دورة حياة المنتج في عملية التسعير، وأيضاً تطبيق المصنع لأساليب إبداعية جديدة في عملية الترويج والتوزيع والتسعير.
 
 
و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد علي صالح رئيسا، والدكتورسمير الجبالي مشرفا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتورأنس الجديد عضوا خارجيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz