facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
بحث زيادة أعداد الطلبة الماليزيين في الجامعات الاردنية
التاريخ : 21-01-2018 06:13:48 | المشاهدات 12442

هوا الأردن - ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد، السفير الماليزي بعمان داتوك جيليد زيادة أعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

وناقش الجانبان أوجه التعاون وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين، والعمل على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وعن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي لاستقطاب الطلبة، اوضح الطويسي ان مجلس التعليم العالي اتخذ قرارا بمعاملة ابناء المسلمين من غير الدول العربية الذين يدرسون الشريعة الاسلامية واللغة العربية معاملة الطالب الاردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية.

ودعا الوزير الى زيادة الطلبة الماليزيين في تخصصات اخرى ذات جودة معترف بها عالمياً كالطب والهندسة.

واكد السفير الماليزي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.

وثمن السفير التعاون بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الماليزية متطلعاً الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

يشار الى ان الف طالب اردني يدرسون في الجامعة الماليزية في مختلف المستويات الاكاديمية، و1383 طالبا ماليزيا يدرسون بالجامعات الأردنية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق