facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العراق: نسعى لتصدير مليون برميل نفط يوميا عبر ميناء العقبة   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من النواب   1200 مركبة تعبر جابر بنهاية الأسبوع   توجه لتشكيل وفد من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً   الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم   راصد يرد على "مستقلة الانتخاب"   إسحاقات تلتقي عددا من المسنين على مائدة افطار صباحية   الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية   بالأسماء .. (8) دوائر في الموقر فاز أعضاؤها بالتزكية   أمطار غزيرة وسيول في العقبة  
الشباب والرياضة النيابية تحاور طلبة جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 11-02-2018 10:36:56 | المشاهدات 3174

نظمت جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الثامن عشر لقاء حواريا جمع عدد من أعضاء اللجنة وعدد من طلبة الجامعة للحديث عن أبرز التحديات التي تواجه طلبة الجامعات.

 

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه الأستاذ الدكتور محمد الحيلة رئيس الجامعة ، ورئيس لجنة الشباب والرياضة النائب محمد هديب لإطلاق الحورات الشبابية وتعزيز مشاركة الشباب في الحوار الوطني ورصد آراءهم واتجاهاتهم، وتأكيدا على دورهم الأساسي في خدمة المجتمع. 

 

في هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة إن جامعة الشرق الأوسط، وانطلاقا من رسالتها بأن إعداد القادة يكون من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي، تؤمن بدور الشباب وإعدادهم وتمكينهم في المجتمع بتفعيل المشاركة الطلابية والانفتاح على مؤسسات القطاعين العام والخاص ضمن أطر تعزيز التواصل والثقة وتهدف إلى  إحداث التغيير الإيجابي.

 

من جهته أكد النائب محمد هديب بأن لجنة الشباب والرياضة  في مجلس النواب باتت أكثر تركيزا على قضايا الشباب وتمكينهم، وتفعيل دورهم في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والتنموية انطلاقا من رؤية جلالة الملك  عبدالله الثاني ابن الحسين وتوجيهاته في الأوراق النقاشية الملكية حول تمكين الشباب وتفعيل مشاركتهم في كافة مناحي الحياة المختلفة.

 

وتخلل اللقاء الذي حضره عن لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب كلا من النائب نبيل الشيشاني ، والنائب شاهه عمارين، والنائب صوان الشرفات ، وعن الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف،  وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من طلبة الجامعة مناقشة التحديات التي تواجه الأردن المتمثلة بالوضع الاقتصادي ومشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب الاردني، كما تم البحث في الية خلق  فرص عمل للشباب وتمكينهم في سوق العمل من خلال تهيئتهم وارشادهم لمساقات وتخصصات أكاديمية من شأنها أن توفر لهم فرص عمل،  وضرورة  تفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والحزبية.

 

كما تخلل الحوار مناقشة التحديات التي تواجه التعليم الأساسي والجامعي ، وكل ما يسهم في دفع العملية التعليمية والارتقاء بها والتغيير نحو الافضل مشيدين بالمكانة الأكاديمية والبيئة الآمنة التي تتمتع بها جامعة الشرق الأوسط.

 

هوا الأردن - من جهتهم أشاد الطلبة المشاركون في الحوار بدعم الجامعة المتواصل لهم في الأنشطة اللامنهجية  وتنميتها، ودعم  المبادرات الشبابية والطلبة المتميزين والمبدعين في مختلف المجالات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق