facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي   استمرار برامج توزيع المياه خلال العيد كالمعتاد   زيادة مخصصات النواب .. إشاعة   وفاة ثانية بين الحجاج الأردنيين في مكة المكرمة   خبير اقتصادي: الملك لم يطلب دراسة ضريبة الدخل فقط   مرشحون للتعيين بوظيفة معلم يحتجون امام ديوان الخدمة المدنية   الأمن العام يباشر خطته الأمنية والمرورية لعيد الأضحى   بعد رد قائمة "رؤساء الأردنية" .. "الامناء" يضيف السالم لمرشحي الرئاسة   "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية   جلالة الملك عبدالله الثاني يزور المخابرات  
حقوق فيلادلفيا تشارك بمسابقة المحاكمة الصورية
التاريخ : 11-02-2018 11:37:06 | المشاهدات 3893

ارشيفية

شاركت كلية الحقوق في جامعة فيلادلفيا بمسابقة المحاكمة الصورية التي تعقد سنويا باشراف اللجنة الدولية للصليب الاحمر واللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني وبمشاركة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

 

وقال الدكتور اسامة النعيمات عميد الكلية انه تم توزيع الجامعات على هيئتين للتحكيم مشكلتين من كبار الخبراء في القانون الدولي الانساني وكبار القضاة في المحاكم الأردنية، كما أن القضية التي تم الترافع بها كانت على مستوى عال ومشابه لما يحدث على ارض الواقع في المحاكم الدولية مما زاد من فعالية الاداء لدى الطلبة اثناء اعدادهم وتدريبهم على القاء المرافعات سواء كان الدفاع أو الادعاء.

 

 كما بين النعيمات أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر قد وفرت للمشاركين الاتفاقيات الدولية خصوصا النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية واتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 والبروتوكولين الملحقين بالاتفاقية.

 

شارك في المحاكمة من طلبة كلية الحقوق نجلاء النجار، يزن صوالحة، راما صمادي، شريف العوفي (احتياط) ، وقد قام الدكتور غازي الصباريني  باعداد المرافعات وقامت الدكتورة ريما النوباني بالمساعدة في التدريب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق