facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز يلتقي حزب "زمزم" .. السبت   رئيس "عمان العربية" : التميز عنوان جامعتنا وكفاءة مخرجاتنا التعليمية هي سبيل منعتنا   تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز   النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم   رئيس تحرير "متفرغ" للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل   توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق   إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية   انتحار ثلاثيني داخل غرفته بأحد فنادق العقبة   وفاة اكبر معمرة في عين جنا عن 108 سنوات بعجلون   الصفدي يشارك باجتماع اممي لدعم الاونروا في نيويورك  
العراق يطلق عملية عسكرية لتطهير حدوده مع الأردن
التاريخ : 17-04-2018 01:41:59 | المشاهدات 3223

هوا الأردن - أكد مركز الإعلام الأمني العراقي، أن القوات الأمنية بدأت بتطهير المناطق الواقعة غربي محافظة نينوى، والانطلاق بعملية أمنية واسعة، وصولاً إلى الحدود السورية والأردنية والسعودية.

وأفاد الناطق باسم مركز الإعلام، العميد يحيى رسول، أن المحور الشمالي للعملية، يشمل مناطق المحلبية، جنوبي تلعفر، وسنجار وصولاً إلى أم جريس في الحدود الدولية، ومناطق البعاج والقيروان والكراح، شمال بغداد.

وأضاف أن قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف، شمال بغداد أيضا، من مخلفات وبقايا تنظيم «داعش».

مباشرة التفتيش

وتابع قائلا إن قطعات عمليات الأنبار، باشرت تفتيش مناطق عكاشات – الرطبة، شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية، بالإضافة إلى قيام قيادة عمليات الجزيرة بتفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة - الرمانة، غربي الأنبار، على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى، كما تشمل عمليات التفتيش مناطق وادي حوران، أكبر وديان العراق الواقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كيلومتراً من الحدود العراقية - السعودية.

وأكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، أن القوات تمكنت من تدمير معسكر لعصابات «داعش»، في المناطق المذكورة. وتواصل القوات العراقية ملاحقة عناصر «داعش» في الصحراء بعدما لجؤوا إليها هروبا من المدن المحررة. وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن العثور على نفق من ثلاثة طوابق كان يستخدمه «داعش» كمقر له غرب الموصل.

واجب التدقيق

وذكرت الوزارة في بيان، أن «شرطة نينوى قامت بواجب تدقيق وتفتيش وتنفيذ أوامر القبض أسفرت عن العثور على نفق من ثلاثة طوابق في احد التلال، كان يستخدمه داعش مقراً لإدارة عملياته الإجرامية، إضافة إلى العثور على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة في جانب الموصل الأيمن.

وفي المحور الغربي أعلن مركز الإعلام الأمني عن تدمير معدات لتنظيم داعش، وسيارة مفخخة في محافظة الأنبار. وفي سياق متصل، أكد قائد عمليات محافظة نينوى العراقية اللواء نجم الجبوري، أمس، عن بدء تطهير كافة المناطق الحدودية.

وقال الجبوري إن قوات أمنية من قيادة العمليات في نينوى مع قوات الفرقة 15، بدأت بتطهير المناطق الحدودية غرب نينوى، حيث طوقت أقضية ونواحي هذه المناطق وشرعت بتدقيق أسماء سكان هذه المناطق، والتأكد من بعض الخلايا النائمة التي تحاول مساعدة تنظيم داعش وزعزعة الأوضاع الأمنية.

في الغضون، أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى بمقتل خمسة مدنيين وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في أحد أسواق الموصل. وقال العقيد صالح حسن من الشرطة الاتحادية إن انفجار عبوتين ناسفتين، وضعهما عناصر داعش في سوق المعاش في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، أسفر عن قتل خمسة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة. (البيان)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق