facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القواسمي: ضعف القوة الشرائية للمواطن في عيد الاضحى   بالصور.. قسم سير جرش يوزع الحلوى بمناسبة العيد   الشياب يتفقد مستشفى الحسين السلط أول أيام العيد   ٢٠٪؜ زيادة عدد المرضى القادمين للعلاج في الاردن العام الحالي   الأردن يستمزج «إسرائيل» بـ المجالي سفيراً للمملكة في تل أبيب   مندوباً عن الملك .. اللواء الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي في الرمثا (صور)   البزايعه يوعز إلى إدامة الاستعداد العملياتي للمراكز والمحطات المتواجدة على الصحراوي   إيقاف 4 مؤسسات غذائية في اول ايام العيد   بالصور .. أردني يضحي بـ "جمل" عن روح صدام حسين   وفاة طفل دهساً في بيادر وادي السير  
بالفيديو .. بوتين يدشن الجسر الأطول في أوروبا على طريقته الخاصة
التاريخ : 16-05-2018 09:21:11 | المشاهدات 3929

هوا الأردن - دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجسر الأطول في أوروبا باسلوبه الخاص ، حيث قام بوتين بقيادة احدى الشاحنات والسير فوق الجسر ايذانا بإفتتاحه.

 

وبالتفاصيل فقد دشّن الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أطول جسر في أوروبا يربط بين شبه جزيرة القرم ومقاطعة كراسنودار الروسيتين جنوب غربي البلاد بطول 19 كم فوق مضيق كيرتش بين بحري آزوف والأسود.

 

وقاد الرئيس بوتين شاحنة "كاماز" سارت في طليعة قافلة من الشاحنات، التي استخدمت في مشروع مد الجسر، الذي استغرق تشييده 27 شهرا وبلغت كلفته 228 مليار روبل، أي زهاء 3.7 مليار دولار.

 

واستغرقت رحلة القافلة عبر الجسر الجديد قرابة 20 دقيقة، استمع خلالها بوتين لشرح حول مراحل تشييد الجسر من عاملين رافقاه في قمرة الشاحنة.

 

وفي كلمة ألقاها بوتين في القرم بعد وصوله، شكر العاملين في المشروع على إنجازهم الذي يعد فخرا لروسيا، مشيرا إلى أن قرابة 10 آلاف مهندس وعامل وفني شاركوا في المشروع الذي سيخدم تنمية شبه الجزيرة العائدة إلى قوام روسيا بموجب استفتاء شعبي سنة 2014.

 

واليوم تم افتتاح القسم المخصص من الجسر لعبور السيارات، على أن يتم الانتهاء من القسم المخصص للقطارات في 2019، ليكتمل بذلك ربط القرم بشبكة المواصلات البرية الروسية.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق