facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا   توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة   أعمال صيانة مكاتب التخليص في معبر جابر تنتهي بداية أيلول   وفاة طفل دهسته والدته بـ "الخطأ" في جرش   بالأسمـاء .. مدعوون للمقابلات والتعيين بعد العيد   دفاع مدني الاحتلال يشارك في إخماد حريق بالأردن   الأكثر انتشاراً .. سرطان القولون للرجال والثدي للنساء في الأردن   مالية النواب تجتمع بعد العيد حول ضريبة الدخل   25 شركة رابحة و36 تتراجع أسهمها بالبورصة   خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك  
(280) الف مصل يؤدون جمعة رمضان الرابعة في الأقصى
التاريخ : 08-06-2018 06:23:30 | المشاهدات 6990

أدّى نحو 280 ألف فلسطينيّ، صلاة الجمعة الرابعة، من شهر رمضان في المسجد الأقصى وقبة الصخرة، جاؤوا من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضها الاحتلال الصهيوني.
 
 
ومنعت سلطات الاحتلال الرجال دون سن الـ40 عاما من الدخول للقدس، وأتاحت للنساء من كافة الأعمار بدخول المدينة.
 
 
وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس، أزمة كبيرة في الجانب المخصص للرجال.
 
 
كما شهد طول الجدار الفاصل بين بلدة الرام ومدينة القدس عمليات كر وفر بين شبان وقوة عسكرية، خلال محاولتهم تخطي الجدار للوصول إلى مدينة القدس.
 
 
واستخدم جيش الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لمنع شبان من تخطي الجدار.
 
 
بدوره، رحب خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد سليم بالمصلين الذين تخطوا الحواجز العسكرية للوصول إلى الأقصى.
 
 
وقال الشيخ سليم إن الجمعة الأخيرة من رمضان هي جمعة المسجد الأقصى الذي ندخل عليه 51 عامًا وهو ينتهك حرمته ويعتدى على المصلين فيه، مؤكدًا أن الاحتلال ينتهك في الأقصى حرمة شهر رمضان.
 
 
وأضاف مخاطبا المصلين: 'لقد نجحتم في الامتحان الرباني فشددتم الرحال إلى الأقصى رغم كل المعوقات والمنغصات، وتمسكتم بالقدس وترابها فكنتم حقًّا مؤمنين مرابطين'.
 
 
وحذر خطيب الأقصى ممن وصفهم بـ'المنافقين الذين أعطوا ولاءهم للكفارين ويسيرون معهم فيما يسمى بـ'صفقة القرن' المشؤومة، متآمرين على القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية'. وقال إن 'هذا لن يغير شيئًا من حقنا التاريخي والديني في بيت المقدس وأكنافه'.
 
 
وجرت عملية تفرق المصلين بحذر شديد نظرًا للازدحامات الكبيرة على بوابات المسجد الأقصى والمدينة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق