facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق   كاتب إسرائيلي : علاقات الأردن وإسرائيل ليست جيدة   الصفدي يلتقي رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس النواب الأميركي   "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي حول الباقورة والغمر   الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين   شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن   رئيس الجامعة الأردنية الأسبق يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي   مندوبآ عن جلالة الملك .. العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الشوابكة   العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية   بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك  
كوريا الشمالية تدعو واشنطن للتخلي عن العقوبات على ايران
التاريخ : 07-08-2018 01:24:04 | المشاهدات 3996

 دعت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، إلى التخلي عن العقوبات، بعدما اظهرت بيونغ يانغ حسن النية بإنهاء تجاربها للأسلحة النووية وتسليم رفات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحرب الكورية.

 

واتهمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية واشنطن "بالعمل عكس" خطتها لتحسين العلاقات على الرغم من تقديم بيونغ يانغ مواقف ولفتات تنم عن حسن نواياها، بينها وقف التجارب النووية والصاروخية وإزالة موقع نووي وإعادة رفات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحرب الكورية التي دارت فيما بين عامي 1950 و1953.

 


وقالت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم حزب العمال الحاكم إن مثل هذه "الإجراءات العملية" ألغت أسباب وجود قرارات مجلس الأمن الدولي، مشيرة في افتتاحيتها إلى أن "هناك حججا مشينة تصدر من وزارة الخارجية الأميركية بأنها لن تخفف العقوبات، إلا بعد استكمال نزع السلاح النووي، وأن تعزيز العقوبات وسيلة لزيادة قوتها التفاوضية".

 


وتابعت "كيف يمكن للعقوبات، التي تعد عصا تشهرها الإدارة الأميركية في إطار سياستها العدائية ضدنا، أن تشجع المودة بين البلدين".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق