facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان العربية" توثق شهاداتها وكشوف علاماتها لحمايتها من التزوير   جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل تكريم طلبة التوجيهي الناجحين في بني كنانة   رئيس "عمان الأهلية" يلتقي عميد وأساتذة كلية الحقوق بحضور عميدة البحث العلمي   بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الشرق الأوسط   مراكز "ذوي الإعاقة" : انذار (21) و تحويل (12) اخرين للتحقيق على مدار عامين   إحالة 15 قضية اساءة معاملة داخل مراكز التوقيف لمحكمة الشرطة العام الماضي   مداهمة أمنية تسفر عن القبض على تاجر مخدرات في الكرك   بيع مجلة "تايم" الأمريكية مقابل 190 مليون دولار   السعودية تقترض 11 مليار دولار لأول مرة بتاريخها   اتفاقية لإدارة وتشغيل مياه البلقاء من قبل شركة مياهنا  
وزير إسرائيلي يرحب بتوطين الفلسطينيين في الاردن
التاريخ : 13-09-2018 07:05:40 | المشاهدات 2663

قال وزير إسرائيلي ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في دول عربية منها الاردن.
 
 
وزير وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس رحب بما وصفه بأنه مبادرة من ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق. 
 
 
وكتب الوزير في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر : " أرحب بمبادرة رئيس الولايات المتحدة ترمب، بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق". 
 
 
وأضاف كاتس، وهو عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية( المعروف باسم الكابنيت)، أن استمرار مشكلة اللاجئين، ناتج عن القادة العرب والفلسطينيين، كرافعة للمطالبة الظالمة بحق العودة، ومحاولة تدمير إسرائيل، ومن الجيد أن تختفي من العالم. 
 
 
ولم يوضح الوزير الإسرائيلي متى طرح الرئيس الأمريكي هذه المبادرة، وما إذا كان قد طرحها على إسرائيل.
 
 
وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في العالم، تتركز غالبيتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان والعراق.
 
 
 ويصر الفلسطينيون على أن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين يجب أن يكون مستندا إلى مبادرة السلام العربية التي نصت على إيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى قرار الأمم المتحدة 194. الدول العربية أكدت على مدى العقود الماضية رفضها لمبدأ توطين اللاجئين.
 
 
طوال المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية خلال السنوات ال 25 الماضية، كانت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من أعقد القضايا على طاولة المفاوضات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق