facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توصية بضبط مخالفات بيع المستحضرات المخدرة   الأردن الثالث عالميا بأفضل بيئة استثمار بالطاقة المتجددة   الملك يجري فحوصات دورية بالمدينة الطبية   سلسلة ورشات عمل في "عمان الاهلية" للتعريف بكيفية كتابة اوراق علمية للنشر وفق معايير المجلات العالمية   شمول سرقات الكهرباء بـ"العفو" يعزز انتشار الظاهرة ويحمّل الشركات كلفا   وفد اقتصادي أردني في بغداد .. السبت   منح الحافلات السياحية والخصوصية إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة كاملة   الرواشدة : "نوبل انيرجي" ستقاضينا اذا كشفنا عن البنود السرية باتفاقية الغاز   ترجيح تثبيت أسعار المحروقات   انقاذ أربعيني سقط بوادي عميق في الطفيلة  
وزير إسرائيلي يرحب بتوطين الفلسطينيين في الاردن
التاريخ : 13-09-2018 07:05:40 | المشاهدات 4654

قال وزير إسرائيلي ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في دول عربية منها الاردن.
 
 
وزير وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس رحب بما وصفه بأنه مبادرة من ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق. 
 
 
وكتب الوزير في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر : " أرحب بمبادرة رئيس الولايات المتحدة ترمب، بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق". 
 
 
وأضاف كاتس، وهو عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية( المعروف باسم الكابنيت)، أن استمرار مشكلة اللاجئين، ناتج عن القادة العرب والفلسطينيين، كرافعة للمطالبة الظالمة بحق العودة، ومحاولة تدمير إسرائيل، ومن الجيد أن تختفي من العالم. 
 
 
ولم يوضح الوزير الإسرائيلي متى طرح الرئيس الأمريكي هذه المبادرة، وما إذا كان قد طرحها على إسرائيل.
 
 
وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في العالم، تتركز غالبيتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان والعراق.
 
 
 ويصر الفلسطينيون على أن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين يجب أن يكون مستندا إلى مبادرة السلام العربية التي نصت على إيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى قرار الأمم المتحدة 194. الدول العربية أكدت على مدى العقود الماضية رفضها لمبدأ توطين اللاجئين.
 
 
طوال المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية خلال السنوات ال 25 الماضية، كانت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من أعقد القضايا على طاولة المفاوضات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz