facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    البزايعه يستقبل وزير داخلية بافاريا   ضبط اعتداءات على المياه بالكرك بهدف البيع   الحمود يستقبل وزير داخلية بافاريا   اصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في الكرك   الحكومة: استقرار أسعار المحروقات في الأسبوع الثاني من حزيران   المعايطة: السعودية عمق استراتيجي للأردن   عطاءات لمشاريع مائية في مأدبا بـ 1.5 مليون دينار   الأمير الحسن يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسي   الضمان يوقف رواتب تقاعدية لعدد من ذوي الرواتب المرتفعة   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين  
أوراق نقدية جديدة لليورو في 2019
التاريخ : 17-09-2018 11:38:52 | المشاهدات 7146

هوا الأردن - أعلن البنك المركزي الأوروبي أنه سيبدأ تداول أوراق نقدية جديدة من فئتي 100 و200 يورو في 28 مايو(أيار)2019 وذلك في سياق استكمال سلسلة الأوراق النقدية الجديدة منذ 2013 بهدف جعلها أقل عرضة للتزوير.

 

وتم عرض الأوراق النقدية الجديدة، اليوم الإثنين، في فرانكفورت والتي ستحل محل أخرى يتم تداولها منذ بدء التداول بهذه العملة في 2002.

 

وتشكل الأوراق من فئة 100 يورو حالياً 23% من إجمالي الأوراق النقدية التي يتم تداولها.

 

أما ورقة 200 يورو فتمثل 4% من الأوراق النقدية المتداولة في دول منطقة اليورو الـ19.

 

يذكر أن البنك المركزي الأوروبي كان قرر في 2016 وقف اصدار الأوراق النقدية من فئة 500 يورو بحلول نهاية 2018، وذلك للاشتباه في أن ذلك يساعد تلاعب المهربين والمزورين. (أ ف ب)

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق